الكويت تعين محمد الشطي ممثلاً لها في لدى «أوبك»

نشر في 16-06-2021 | 12:55
آخر تحديث 16-06-2021 | 12:55
محمد الشطي
محمد الشطي
عينت الكويت محمد الشطي ممثلاً جديداً لها لدى «أوبك»، خلفاً لهيثم الغيص وفقاً للموقع الإلكتروني لـ «أوبك» اليوم الأربعاء.

والشطي هو الممثل الوطني للكويت لدى منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وعضو في وفد الدولة الخليجية العربية المنتجة للنفط لدى أوبك لأكثر من عشر سنوات.

وجرى تعيين الغيص نائب العضو المنتدب للتسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية المملوكة للدولة، وكان الغيص يتولى مسؤولية إدارة المكاتب الإقليمية للمؤسسة في بكين ولندن قبل أن يصبح ممثلاً للكويت لدى «أوبك» في 2017.

كما عينت الكويت الشيخ عبدالله الصباح، الذي ينتمي لفريق التسويق بمؤسسة البترول الكويتية، ممثلاً وطنياً جديداً لها لدى «أوبك» وفقاً للموقع الإلكتروني للمنظمة.

والكويت عضو في لجنة المراقبة الوزارية المشتركة بين أوبك والمنتجين المستقلين، التي تشكلت لمراقبة الامتثال لاتفاق عالمي لإدارة إمدادات النفط.

وتعيد منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وحلفاء، المجموعة المعروفة باسم «أوبك+»، ضخ 2.1 مليون برميل يومياً إلى السوق اعتباراً من مايو وحتى يوليو في إطار خطة للتخفيف التدريجي لتخفيضات قياسية لإنتاج النفط أقرت العام الماضي، في الوقت الذي يتعافى فيه الطلب من الجائحة.

وتجتمع «أوبك+» في الأول من يوليو.

back to top