أتالانتا وميلان لتعزيز حظوظ التأهل لـدوري أبطال أوروبا

نشر في 12-05-2021
آخر تحديث 12-05-2021 | 00:04
جانب من مواجهة يوفنتوس مع ميلان خلال الجولة الماضية
جانب من مواجهة يوفنتوس مع ميلان خلال الجولة الماضية
يلتقي اليوم فريقا أتلانتا وبينفينتو، كما يواجه ميلان تورينو، فيما يصطدم يوفنتوس بساسولو في قمة مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم.
تملك أندية أتالانتا وميلان فرصة تعزيز حظوظها في حجز البطاقات المتبقية للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، عندما تخوض غمار المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة ايطاليا لكرة القدم، فيما يواجه يوفنتوس المهيمن على اللقب في المواسم التسعة الأخيرة، خطر الغياب عن المسابقة القارية العريقة.

وتخوض أندية أتالانتا وميلان اختبارات سهلة على الورق، لأنها تواجه أندية في الثلث الأخير من الترتيب، لكنها محفوفة بالمخاطر كون أطرافها تصارع من أجل البقاء في الدرجة الأولى.

ويحتل أتالانتا المركز الثاني برصيد 72 نقطة بفارق المواجهتين المباشرين عن ميلان الثالث، وبفارق نقطتين أمام نابولي الرابع والذي يتقدم بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس الخامس.

ويلعب أتالانتا اليوم مع ضيفه بينيفينتو صاحب المركز الثامن عشر، آخر المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية، ويحل ميلان ضيفا على تورينو الخامس عشر.

ويحل أتالانتا ضيفا على جنوى السبت المقبل قبل مباراتيه أمام يوفنتوس وميلان.

وحقق أتالانتا الفوز سبع مرات في مبارياته التسعة الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الهزيمة، بينها الانتصار على يوفنتوس 1-صفر في المرحلة الحادية والثلاثين.

ميلان يطمح للثنائية

بعدما أطاح بالقطب الأول للمدينة غريمه يوفنتوس بثلاثية نظيفة الأحد، يطمح ميلان إلى الثنائية عبر الفوز على القطب الثاني تورينو.

الخطأ ممنوع على السيدة العجوز

ويدرك يوفنتوس جيدا أن الخطأ ممنوع أمام ساسوولو في حال أراد الإبقاء على آماله الضئيلة في إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار، لكونه تنتظره قمة نارية في المرحلة المقبلة أمام غريمه إنتر ميلان المتوج باللقب الأول منذ 2010.

ولم يعد فريق "السيدة العجوز" يملك مصيره بين يديه بشأن التواجد في المسابقة القارية الأم والتي تعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صيف 2018 من أجل الظفر بها للمرة الثالثة في تاريخه.

وبات يوفنتوس مطالبا بالفوز في مبارياته الثلاث المتبقية وانتظار عثرة أحد الثلاثي أتالانتا وميلان ونابولي ليحجز مقعده في دوري الأبطال.

ويحتل يوفنتوس المركز الخامس المؤهل مباشرة لمسابقة الدوري الأوروبي، حتى هذا المركز غير مؤمَّن بالنسبة له، لكونه يواجه خطر إنهاء الموسم في المركز السادس المؤهل الى الادوار الاقصائية للمسابقة القارية الثانية.

ويتقدم يوفنتوس بفارق خمس نقاط عن لاتسيو السادس والذي يملك مباراة مؤجلة امام تورينو.

لكن مهمة يوفنتوس لن تكون سهلة أمام ساسوسو الذي فرض التعادل على اتالانتا في المرحلة الرابعة والثلاثين وفاز على ميلان 2-1 في سان سيرو في المرحلة الثانية والثلاثين.

ويخوض روما قمة ساخنة في ضيافة إنتر ميلان المتوج باللقب في سعيه إلى تعزيز حظوظه في المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" (الادوار الإقصائية).

ويحتل روما المركز السابع بفارق أربع نقاط خلف جاره القطب الثاني للعاصمة لاتسيو الذي يملك مباراة مؤجلة مع تورينو.

back to top