معهد الدراسات المصرفية يُطوّر موقع BAYANATI

نشر في 10-05-2021
آخر تحديث 10-05-2021 | 00:00
د. يعقوب الرفاعي المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية
د. يعقوب الرفاعي المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية
صرح د. يعقوب الرفاعي، المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية، بأن المعهد يقوم منذ أكثر من ثلاثين عاماً بإعداد وإصدار التقارير المالية السنوية، التي تتضمن التحليل المالي للقوائم المالية الخاصة بالمؤسسات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية.

وقال إنه تماشياً مع التطور التكنولوجي في عالم الأعمال، فقد قام المعهد بتطوير قاعدة بيانات مالية جديدة عبر الإنترنت تحت اسم "بياناتي" تتضمن سلسلة زمنية لتلك البيانات مرتبة وفقاً لقطاع الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية.

وأضاف د. الرفاعي أنه خلال عام 2020/ 2021 قام المعهد بتطوير وتحديث خدمة قاعدة البيانات المالية الإلكترونية "بياناتي"، من خلال إعادة التصميم والتطوير لموقع "بياناتي" باستخدام التكنولوجيا الحديثة لتحسين واجهة الموقع، وإعادة تصميم التقارير المتوافرة عليه مع تقنية إعداد التقارير الحديثة، لجميع القطاعات (البنوك الكويتية، الشركات المدرجة المالية، الشركات المدرجة غير المالية والبنوك الخليجية)، إضافة إلى إدراج أسماء الشركات المدرجة بسوق الكويت للأوراق المالية، وربطها بالتقارير المقابلة للشركات المعنية وفق القطاعات السابق ذكرها، لمساعدة العملاء مستخدمي خدمة "بياناتي" على الوصول إلى التقارير المقابلة الخاصة بكل شركة، والتي تم تضمينها في الموقع الحالي وتقاريرهم المرتبطة به.

back to top