«كيبيك»: جداول ملزمة لمنفذي «مصفاة الزور»

لإنجاز المشروع مع نهاية العام الحالي

نشر في 02-05-2021
آخر تحديث 02-05-2021 | 00:00
الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك»
الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك»
أفاد مصدر نفطي مطلع أن الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك» تستعد لوضع جداول للاجتماع مع المقاولين التنفيذيين لمشروع مصفاة الزور، لتحديد مواعيد زمنية خاصة بالانتهاء من مراحل تنفيذ المشروع، مع ضرورة التزام المقاولين بتلك المواعيد المحددة وفقا للعقود الموقعة فيما بين الشركة والمقاولين.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم وضع الخطط اللازمة لرفع نسبة الإنجاز وبذل كل الجهود الممكنة للتنسيق مع مقاولي المشروع، لإيجاد حلول مناسبة لجميع المعوقات والصعوبات المصاحبة لتنفيذ المشروع.

وذكر أن «كيبيك» أوعزت لمقاولي المشروع بضرورة زيادة أعداد العمالة من منطلق الالتزام بالجدول الزمني، الذي سيتم تحديده للانتهاء من المشروع، مبيناً أن المقاولين استجابوا فعلياً وقاموا بزيادة أعداد العمالة في إطار تسريع عملية إنجاز المشروع مع نهاية العام الحالي.

وأوضح أن نسب التأخير في المشروع بلغت نحو 20 في المئة، لافتا الى أنه كان مقرراً الوصول إلى نسبة تفوق 96 في المئة من إنجازه حتى مارس الماضي.

وأرجع المصدر التأخر في الانتهاء من كافة اعمال المشروع في الفترة الماضية الى استمرار الشركة في عدم تطبيق غرامات التأخير على جميع الأعمال الرئيسية، التي لم يلتزم بها المقاولون حسب شروط العقد والاكتفاء بتطبيق تلك الغرامات على بعض الأعمال الفرعية الأخرى، الأمر الذي أدى إلى عدم انتهاء مقاولي المشروع من تنفيذ بعض أعمال الوحدات الإنتاجية والتحويلية والخدمات المساندة بجميع حزم المشروع.

أشرف عجمي

back to top