أجواء رمضانية عبر منصات «سكاي نيوز عربية»

نشر في 12-04-2021
آخر تحديث 12-04-2021 | 00:01
سكاي نيوز عربية
سكاي نيوز عربية
تحتفي «سكاي نيوز عربية» بشهر رمضان الكريم عبر منصاتها المرئية والرقمية والمسموعة، حرصاً من القناة على التواصل مع متابعيها في الوطن العربي ومشاركتهم هذه الأيام الفضيلة، من خلال تقديم محتوى غني يتميّز بالثراء والتنوع المعرفي، وباستخدام أحدث التقنيات الفنية عبر شاشة أنيقة وعصرية توفر لمشاهديها تجربة بصرية فريدة.
تعرض «سكاي نيوز عربية» مجموعة من البرامج والتغطيات الخاصة والتقارير والوثائقيات المتعلقة بالشهر رمضان وصائميه، مع حفاظها على برامجها ونشراتها الإخبارية المعتادة عبر جميع منصاتها.

سينطلق برنامج «رمضان اليوم» بحلّة تعكس روح الشهر الفضيل وتقدمه مها عبدالله، ويبدأ بث البرنامج في اليوم الأول من رمضان يوميا من الأحد إلى الخميس عند الساعة 8:00 صباحاً بتوقيت غرينتش، وسيتناول البرنامج مواضيع متنوعة تهمّ المتابعين، كمواضيع الحياة اليومية والثقافية والرياضية والفنية، ويتضمن فقرة عالم الطهو، إلى جانب أهم أخبار عالم الأعمال ومواقع التواصل الاجتماعي وما يتناوله مستخدموها.

ومن حرص «سكاي نيوز عربية» على تقديم برامج تسعى لمناقشة القضايا الراهنة التي تشغل الناس وتلامس واقعهم، تقدّم القناة يوميا البرنامج الرمضاني «كأنك تعيش أبدا»، ويستضيف على امتداد شهر رمضان شخصيات دينية مهمة ومعروفة في العالم العربي، وستقدم هذه الشخصيات البرنامج لنشر قيم التسامح والتعايش والتعريف بالقيم المجتمعية وأهمية الحفاظ عليها، إضافة إلى معالجة قضايا تهم فئات المجتمع كافة، وانعكاساتها على معيشتهم اليومية. يُبث البرنامج يوميا عند الساعة 19:45 بتوقيت غرينتش.

ويعود برنامج «بذور الخير» إلى شاشة سكاي نيوز عربية، ويتطرق فيه د. محمد نوح القضاة للمشكلة الحقيقية المسببة لنشأة التطرف الفكري بكل أشكاله الاجتماعية والنفسية على الصعيدين الفردي والمجتمعي، من خلال تسليط الضوء على أهم أسباب ظهور مثل هذه الانحرافات في الأقوال والأفعال. يُبث البرنامج يوميا خلال شهر رمضان المبارك عند الساعة 19:30 بتوقيت غرينتش.

ويعود برنامج «كواليس النجوم» في موسمه التاسع، الذي تعده وتقدمه لانا الجندي، ليسلط الضوء على أهم الأعمال التي شكلت الخريطة الدرامية لشهر رمضان، فيتناول العديد من المسلسلات الخليجية والمصرية والسورية، ويستضيف كبار نجوم هذه الأعمال مثل: أيمن زيدان ويسرا وباسل خياط وتركي اليوسف وعابد فهد وغسان مسعود وأمل بوشوشة ومنى زكي وغيرهم.

كما يشير البرنامج إلى الشخصيات التي تعمل خلف كواليس الأعمال الناجحة من فنيين تقنيين ومخرجين وكتّاب، ويستضيف البرنامج في فقرة «قضية اليوم» مجموعة من النقاد والصحافيين لمناقشة المسلسلات الرمضانية يوماً بيوم. ويُبث البرنامج عند الساعة 7:30 صباحاً بتوقيت غرينتش.

منصات

يكرس موقع سكاي نيوز عربية الإلكتروني للشهر الكريم صفحة بعنوان «رمضانيات»، وتتضمن محتوىً شاملاً ومتنوعاً يغطي كل ما يتعلّق برمضان؛ فتتناول الصفحة مواضيع كعادات الشعوب خلال رمضان والأطعمة الرمضانية والفن والدراما، كما يستطيع المتصفحون مشاهدة البرامج والفيديوهات الرمضانية التي عُرضت على شاشة ومنصات سكاي نيوز عربية الرقمية.

وستقدم منصات سكاي نيوز الرقمية محتوًى جديداً وعصرياً، يتماشى مع الأجواء الرمضانية واهتمامات المتابعين. وسيكون المحتوى المخصص للشهر الكريم مباشرا لإتاحة الفرصة للمتابعين لطرح أسئلتهم والتفاعل مع المواضيع المطروحة.

فيعود البرنامج الحواري المباشر «انفلونسرز في رمضان»، الذي تقدمه نانسي ثابت على منصة إنستغرام، يستضيف البرنامج منتجي المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي لمحاورتهم والإضاءة على أهم المحطات والقصص في حياتهم المهنية، يُبث البرنامج يومي الاثنين والأربعاء طوال الشهر المبارك عند الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش.

ويوفر «برنامج سلامتك» نصائح طبية وصحية من أهل الاختصاص، فتستضيف سلام الفيل أطباء ومختصين صحيين لمناقشة مسائل طبية وأطر علاجها، وطرح نصائح للعيش بأسلوب حياة صحي، يُبث مباشرة على منصة إنستغرام يومي الأحد والثلاثاء عند الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش.

ويتيح برنامج طقوس النجوم الفرصة للمتابعين من أجل التعرف إلى طقوس النجوم والمشاهير خلال الشهر الكريم، يستضيف البرنامج نجوماً عرباً في عالمي الرياضة والفن، ويُبث مرتين أسبوعيا عبر منصة سكاي نيوز عربية على إنستغرام.

ويستمر برنامج «تشات شو» خلال شهر رمضان بموعده المعتاد مكتسيا رونقا رمضانيا، يُبث برنامج تشات شو على صفحة سكاي نيوز عربية على «فيسبوك» يوميا من الأحد إلى الخميس عند الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش.

سيُبث البرنامج اليومي الصباحي «هذا النهار» مدة ساعة على راديو سكاي نيوز عربية عند الساعة 8:00 صباحاً بتوقيت غرينتش، وسيتناول مواضيع تهم الصائمين، إضافة إلى مواضيع يومية متنوعة ومستجدة.

كما يُبث برنامج «سؤال حر» يومياً في الساعة 13:30، لتتبعه نشرة أخبار عند الساعة 14:00.

وستعم الأجواء الرمضانية على بودكاست سكاي نيوز عربية من خلال مواضيع متنوعة؛ فيُعرّف «حبات المسك» المستمعين على أشهر وأهم قرّاء القرآن الكريم عبر عصور مختلفة وفي دول إسلامية متعددة.

وسيحمل بودكاست «ضاد» المستمعين للغوص في عوالم اللغة العربية ودُررها وأسرارها من خلال شرح التفاصيل الصغيرة التي قد تمثّل فارقاً بين مصطلح لغوي وآخر. ويأخذ بودكاست «عقول عربية» المستمعين في رحلة استكشافية للتعرف إلى أهم العلماء العرب الذين حققوا إنجازات متميزة في بلدانهم أو في المهجر، ويسرد قصصهم ويسلط الضوء على نجاحاتهم التي نُسبت لهم ولبلدانهم وللعرب.

وللمائدة الرمضانية حصة من خلال «ما لذَّ وطاب»، الذي يستعرض تاريخ أكلات رمضانية شهيرة، ويقدم نصائح طبية وصحية للمستمعين. ويسرد بودكاست «مقامات» كل يوم حكاية عن لون من ألوان الموسيقى العربية ذات الطابع الرمضاني.

back to top