طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب يباشرون الفصل الدراسي الثاني عن بعد اليوم

في ظل استمرار الأزمة الصحية والحظر الجزئي في البلاد، تستأنف الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اليوم انطلاق الدراسة بالفصل الثاني لعام 2020-2021 عبر التعليم عن بعد، من خلال مشاركة الطلبة في المنصات التعليمية الإلكترونية.

وأجرت إدارة الحاسب الآلي عمليات التدقيق الفنية على المنصات التعليمية، للتأكد من سلامتها من أي مشاكل تواجه عملية تواصل أعضاء هيئة التدريس أو التدريب في الشعب الدراسية مع الطلبة، قبل بداية انطلاق الفصل الدراسي الثاني.

التسجيل المتأخر

وتزامناً مع المطالبات بفتح المزيد من الشعب الدراسية، أعلنت عمادة القبول والتسجيل بـ"التطبيقي" انطلاق عملية التسجيل المتأخر والسحب والاضافة لمقررات طلبة الكليات، اعتبارا من اليوم حتى الجمعة 16 الجاري، لاستكمال الجداول الدراسية، فضلا عن اعطاء مواعيد متميزة للطلبة الفائقين والطلبة أصحاب الهمم.

ودعت العمادة، في بيان، الطلبة المقبولين في معاهد التدريب من الحاصلين على شهادة الصف التاسع والحاصلين على الصف الخامس لمعهد التدريب المهني للفصل التدريبي الثاني 2020-2021، إلى تفعيل اسم المستخدم وكلمة السر عن طريق بوابة الهيئة الإلكترونية.

ووزعت العمادة أيضا على الطلبة المستجدين جداول دراسية ثابتة في كليات التربية الأساسية، والدراسات التجارية، والعلوم الصحية، والتمريض، وأخيرا كلية الدراسات التكنولوجية، وفقا لنظام تسجيل الطالب في موقع الهيئة الإلكتروني.

وفي المقابل، أعلن مكتب التدريب الميداني في كلية الدراسات التكنولوجية بـ"التطبيقي" عن موعد التسجيل المتأخر لتعبئة استمارة التدريب الميداني، اعتبارا من اليوم حتى الخميس 15 الجاري.

لقاء تنويري

من جانب آخر، ينظم المعهد العالي للطاقة بـ"التطبيقي" اللقاء التنويري للطلبة المستجدين للفصل التدريبي الثاني 2020-2021 اليوم الساعة الحادية عشرة صباحاً، علما بأن اللقاء سيكون مفتوحا للجميع عبر برنامج مايكروسوفت تيمز.

ودعا المعهد المستجدين إلى حضور اللقاء لأهميته والاستفادة منه والإجابة عن استفسارات الطلبة وجميع التساؤلات.