الشيخ د. أحمد الناصر يحث مبعوث أميركا للضغط على الحوثيين لوقف اعتداءاتهم

تيم ليندركنغ يشيد بإسهامات الكويت لإعادة الأمن إلى اليمن

نشر في 02-03-2021
آخر تحديث 02-03-2021 | 00:00
وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر خلال استقباله المبعوث الأميركي لليمن أمس
وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر خلال استقباله المبعوث الأميركي لليمن أمس
استقبل وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، أمس، مبعوث الولايات المتحدة الأميركية الخاص إلى اليمن تيم ليندركنغ، وذلك في ديوان عام وزارة الخارجية بمناسبة زيارته للبلاد.

وقدم المبعوث شرحا عن آخر المستجدات والتطورات الحاصلة في الأزمة اليمنية، مشيداً بما تقدمه الكويت وإسهاماتها المتعددة على الصعيدين السياسي والإنساني لإعادة الأمن والأمان إلى ربوع اليمن الشقيق.

من جانبه، جدد الناصر التأكيد على موقف الكويت الثابت والمبدئي حيال تقديم كل أوجه الدعم لليمن ولشعبه الشقيق، وبذل كل الجهود لإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوعه، وحرص الكويت على استتباب الأوضاع السياسية والأمنية في الجمهورية اليمنية، والوصول إلى حل سياسي وفقا للمرجعيات الثلاث، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وشدد على أهمية دور الولايات المتحدة ومساعيها في إنهاء الأزمة اليمنية ومساعداتها الإنسانية والتنموية للشعب اليمني الشقيق، مؤكدا دعم الكويت لكل الجهود التي يقوم بها المبعوث الخاص في هذا الإطار.

كما حث المبعوث على مواصلة الضغط على الميليشيات الحوثية لوقف الهجمات والاعتداءات التي تستهدفت الضواحي والمنشآت المدنية، مجددا إدانة واستنكار الكويت لتلك الهجمات المستمرة والمتكررة على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي تعد تهديدا مباشرا للأمن القومي الخليجي والعربي.

حضر اللقاء كل من مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب وزير الخارجية السفير أيهم العمر، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني، ومساعد وزير الخارجية لشؤون الأميركتين الوزير المفوض حمد المشعان، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية المستشار أحمد الشريم، وسفيرة الولايات المتحدة لدى الكويت ألينا رومانوسكي، وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

back to top