أمين عام التعاون الخليجي: تقرير الكونغرس بشأن مقتل خاشقجي خلا من أي أدلة قاطعة

نشر في 27-02-2021 | 15:56
آخر تحديث 27-02-2021 | 15:56
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د. نايف الحجرف
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د. نايف الحجرف
أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، عن تأييده للبيان الصادر من وزارة الخارجية السعودية بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونغرس الأمريكي به حول جريمة مقتل المواطن جمال خاشقجي.

وأكد الحجرف، في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء السعودية اليوم السبت، تقديره للدور الكبير والمحوري الذي تقوم به المملكة في تعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي، ودورها الكبير في مكافحة الإرهاب ودعم جهود المجتمع الدولي في مكافحته وتجفيف منابعه.

وأشار إلى أن التقرير لا يعدو كونه رأياً خلا من أي أدلة قاطعة، مؤكداً أن ما تقوم به المملكة بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده في دعم الأمن والسلم الإقليمي والدولي وفي مكافحة الإرهاب، هو دور تاريخي وثابت ومقدر.

وأعرب في الوقت نفسه عن تأييده لكل ما تتخذه المملكة من أجل حفظ حقوقها وتعزيز مكتسباتها ودعم دورها في تعزيز ثقافة الوسطية والاعتدال.

وكانت الخارجية السعودية أصدرت أمس الجمعة بياناً رفضت فيه «بشكل قاطع ما تم تداوله بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونغرس به بشأن جريمة مقتل المواطن جمال خاشقجي».

وأشارت إلى أن «حكومة المملكة ترفض رفضاً قاطعاً ما ورد في التقرير من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة ولا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال، كما أن التقرير تضمن جملة من المعلومات والاستنتاجات الأخرى غير الصحيحة».

وكان تقرير استخباراتي أمريكي تم رفع السرية عنه ذكر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وافق على عملية نتج عنها مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي في عام 2018.

back to top