المنفوحي: 5 فرق ميدانية لمنع المقار والإعلانات المخالفة في الشوارع

خلال اجتماع اللجنة الفرعية لتنظيم الانتخابات البرلمانية

نشر في 04-11-2020 | 13:25
آخر تحديث 04-11-2020 | 13:25
No Image Caption
عقد مدير عام بلدية الكويت م. أحمد المنفوحي اجتماعاً تمهيدياً بشأن اختصاصات ودور اللجنة الفرعية للإنتخابات البرلمانية وآلية التنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية المعنيه واستعداداتها الخاصة في انجاح العرس الديمقراطي والعملية الانتخابية والتي ستقام في الخامس من ديسمبر المقبل، بحضور عدد من نواب المدير العام ومدراء أفرع البلدية.

وقال المنفوحي خلال ترأسه اجتماع اللجنة الفرعية للانتخابات أن اللجنة بصدد تشكيل 5 فرق ميدانية على مستوى المحافظات والتنسيق مع لجنة الاشتراطات الصحية ووزارة الداخلية بشأن عملها الميداني فيما يخص منع اقامة اعلانات المرشحين المخالفة في الشوارع وفي المناطق السكنية، مشدداً على منع إقامة المقار الإنتخابية لإستقبال الناخبين بناءً على قرار وزارة الصحة رقم 2020/165 للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد19» والعمل  عل تنفيذ القرارات التي ستصدر عن اللجنة العليا الرئيسية للانتخابات.

وذكر المنفوحي أنه سوف يتم الإنتهاء من وضع آلية عمل اللجنة وتحديد المهام وتشكيل الفرق الميدانية المساندة التابعة للجنة الانتخابات وتحديد مهامها والعمل المنوط بها، لافتاً إلى أن انتخابات أعضاء مجلس الأمة لهذا العام تتطلب جهود استثنائية في ظروف استثنائية تمر بها البلاد إثر انتشار وباء «كوفيد 19» المستجد وضرورة الأخذ بكافة التدابير والاجراءات الاحترازية الداعمة للمنظومة الصحية في التصدي لهذا الوباء العالمي.

ودعا المنفوحي إلى تكثيف العمل الميداني بمختلف مناطق الكويت للتأكد من مدى الإلتزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية تطبيقاً للإشتراطات الصحية فضلاً عن التأكد من عدم وجود تجمعات، خاصة وأن بلدية الكويت عضو في اللجنة العليا الرئيسية بشأن تنظيم الانتخابات البرلمانية.

back to top