«الحرج».. يمنع المطر من دعوة الخالد وبوشهري للاجتماع التنسيقي النيابي!

نشر في 07-10-2022 | 15:12
آخر تحديث 07-10-2022 | 15:12
النائبان د. جنان بوشهري ود. حمد المطر
النائبان د. جنان بوشهري ود. حمد المطر
قالت النائب د. جنان بوشهري، اليوم الجمعة، في سلسلة تغريدات عبر حسابها في «تويتر» إن النائب حمد المطر «وجه دعوة للاجتماع في ديوانه للتنسيق على اللجان البرلمانية، ولا بد من الإشارة هنا إلى أن دعوة الحضور لم توجه إلى النائبين عالية الخالد ود. جنان بوشهري، واكتفى بالاتصال مساء أمس والسؤال عن اللجان التي نرغب بالمشاركة بها لنقل وجهة نظرنا للحضور، معللاً ذلك بالحرج!».

وأضافت «بوشهري إن كان من حق النائب المطر دعوة من يرغب إلى ديوانه، إلا أنها بداية غير موفقة في التعامل مع النائبين من النساء، فخلال الانتخابات تشرفت بزيارة مئات الدواوين ضمت جميع الأطياف، فحظيت باستقبال الأخت وضيافة أهل الكويت الأصيلة، تناقشنا وتحاورنا وغادرت بمثل ما استقبلت، بكل حفاوة».

واستدركت قائلة «لذا فأنا على يقين أن المسألة لدى الأخ المطر لا علاقة لها بالحرج، أكان اجتماعياً أو شرعياً، وما يؤكد ذلك استقباله للأخوات المهنئات، علاوةً على لقائه بمجاميع نسائية خلال الانتخابات، ولكن المسألة من المؤكد أنها حرب إقصاء مبكرة من اللجان لا سيما من اللجنة التعليمية البرلمانية».

وزادت قائلة «في الختام، أود التأكيد على أن النائب المرأة لا تحتاج إلى (وسيط) ينقل وجهة نظرها سواء داخل مجلس الأمة أو خارجه، فهي وفق الدستور تملك كافة الصلاحيات وعليها ذات الواجبات، وأدعو زملائي النواب إلى عدم الانسياق لمثل تلك الممارسات الفردية، وعدم تعززيها بين أعضاء مجلس الأمة، فأمامنا مسؤوليات أكبر تجاه الوطن والمواطنين، والجميع ينتظر من النواب، رجالاً كانوا أو نساء، الوفاء بتعهداتهم والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة الكويت وشعبها الكريم».

back to top