افتتاح مشروع «التربية الأخلاقية والنفسية» بـ «مدارس الكويت» في لبنان

نشر في 06-10-2022
آخر تحديث 06-10-2022 | 20:08
انطلاق المشروع في الصفوف الدراسية
انطلاق المشروع في الصفوف الدراسية
افتتح، أمس، مشروع بناء وحماية للتربية الأخلاقية والنفسية لطلبة مدارس الكويت الخيرية في لبنان، التي يبلغ عددها 12 مدرسة، وتضمّ 9 آلاف طالب وطالبة.

وأشرف وفد من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية التميز الإنساني على افتتاح المشروع الذي سيطبق في مدارس الكويت الخيرية في لبنان مدة 3 أشهر.

وقال رئيس الوفد، رئيس جمعية التميز الإنساني د. خالد الصبيحي لـ «كونا» إنه بعد زيارة المدارس وافتتاح مشروع بناء برامج تعويضية لصعوبات تعلّم المواد الدراسية للاجئين السوريين - وحدة الدعم الطلابي (أكاديمي - نفسي) في اليومين الماضيين - نستكمل زيارتنا للبنان لافتتاح مشروع يحمل اسم «بناء وحماية»، الذي يدعو إلى ترسيخ الأخلاق في المجتمع.

وأوضح أن المشروع هو بناء وحماية ووقاية من انحرافات سلوكية وأخلاقية، والتي قد يقع فيه البعض، مؤكدا دور المشروع المهم لإكمال منظومة التعليم النوعي الذي تتبناه جمعية التميز الإنساني والهيئة الخيرية الإسلامية.

وفي إطار الشراكة بين الهيئة وجمعية التميز مع المؤسسات الدولية، عقد الوفد في ختام زيارته للبنان لقاء مع نائب ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في لبنان، إيتي هيغنز، ورئيس قسم التعليم، عاطف رفيق، والاختصاصيين في القسم، وتناول الجانبان أوجه التعاون المشترك التي يمكن أن تنشأ بين المنظمة وجمعية التميز الإنساني بمجال التعليم في حالات الطوارئ وصعوبات التعلم.

كما بحث الوفد مع المدير العام للتعليم العالي في وزارة التربية اللبنانية، د. مازن الخطيب، بحضور مديرة الجامعة العربية المفتوحة في لبنان، يارا عبدالله، أهمية توجيه الطلاب للتخصص في المجالات التي تفيد مجتمعاتهم في المستقبل، وكيفية اعتماد الدبلوم الخاص بالتعلم في الحالات الطارئة والدبلوم المهني بشكل رسمي من قبل الدولة اللبنانية، عبر تبنّي هذين الاختصاصين من قبل الجامعات.

back to top