العنزي: استعدادات لاستضافة «آسيوية القوى»

نشر في 06-10-2022
آخر تحديث 06-10-2022 | 00:02
رئيس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيار العنزي
رئيس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيار العنزي
أكد رئيس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيار العنزي، أن اللجنة المنظمة للبطولة الآسيوية الرابعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات «تحت 18 سنة»، التي تستضيفها البلاد في الفترة من 13 حتى 16 الجاري، تكثف جهودها لإنهاء كل الترتيبات لانطلاق هذا الحدث القاري المهم، الذي يشهد مشاركة قياسية بعدد 33 منتخبا آسيويا.

وقال العنزي، الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة: «تم تجهيز مضمار الاتحاد بمنطقة كيفان من كل النواحي، كما تم توفير الأدوات والاجهزة اللازمة لاقامة المنافسات بمختلف مسابقاتها التي تتنوع بين الجري والعدو لمسافات مختلفة، والرمي والوثب والقفز وغيرها».

واوضح أن اللجنة، بدعم من الهيئة العامة للرياضة، أعدت أماكن مناسبة لضيوف البطولة ورؤساء وأعضاء الوفود الرياضية المشاركة في المنصة الرئيسية، اضافة إلى تجهيز المدرجات للجماهير الكويتية، وجماهير باقي المنتخبات المشاركة التي ترغب في حضور المنافسات لا سيما في ظل وجود العديد من الجاليات الآسيوية في البلاد.

وذكر أن البطولة ستشهد حضور مراقبين من الاتحادين الدولي والآسيوي، وسيقود منافساتها تحكيميا 30 فنيا دوليا رشحهم الاتحاد الدولي، اضافة الى العديد من المساعدين لمختلف المسابقات.

وثمن العنزي رعاية رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر الصباح للبطولة، مما شكل دعما كبيرا من اللجنة لاستضافة هذا التجمع القاري الكبير الذي سيشهد مشاركة نحو 330 لاعبا ولاعبة من معظم منتخبات القارة الصفراء، لافتا إلى دعم الاتحاد الآسيوي للعبة برئاسة القطري دحلان الحمد لإنجاح البطولة.

back to top