«الحرس»: مركز العمليات يعزز استجابتنا للطوارئ

نشر في 05-10-2022 | 14:19
آخر تحديث 05-10-2022 | 14:19
دشن وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي صباح اليوم «مركز العمليات والمنظومة الأمنية وإدارة الأزمات للحرس الوطني» في الرئاسة العامة للحرس، بحضور كبار القادة وممثلين عن وزارتي الدفاع والداخلية وقوة الإطفاء العام وشركة البترول الوطنية، وذلك برعاية سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس.

ونقل وكيل الحرس إلى الحضور تحيات راعي الحفل سمو رئيس الحرس الوطني، وقال إن «هذا الإنجاز الذي نراه اليوم واقعا ملموسا جاء بفضل رؤية القيادة بأهمية الارتقاء بعمليات تأمين مواقع الحرس الوطني والمنشآت الحيوية التي يتولى الحرس الوطني حمايتها». وأشار إلى أهمية المركز في تعزيز جهود الحرس بإسناد أجهزة الدولة عبر الربط الآلي مع الوزارات والمؤسسات، لاسيما الموقعة لبروتوكولات تعاون معه، وإدارة العمليات المشتركة وتنسيق الجهود في مواجهة الأزمات وحالات الطوارئ.

من جانبه، أكد المعاون للعمليات والتدريب اللواء الركن فالح شجاع فالح أهمية المركز في إحكام السيطرة من خلال أنظمة المراقبة والتحكم للوصول إلى أعلى درجات الانضباط في المعسكرات ومواقع المسؤولية، إضافة إلى سرعة تنفيذ المهام الأمنية والعسكرية والإسنادية بربط جميع الأنظمة بمركز تحكم رئيسي. ولفت إلى أن «الأزمات التي شارك الحرس في مواجهتها مع مؤسسات الدولة مثل أزمة كورونا، ومعالجة آثار الأمطار، وإخماد الحرائق الكبرى، أبرزت الحاجة إلى مركز متطور لتحقيق التكامل مع وزارات ومؤسسات الدولة التي يقدم الحرس الوطني الدعم والإسناد لها في مواجهة الأزمات، ومن ثم وجهت القيادة ببلورة هذا المركز الذي اكتمل إنشاؤه وتزويده بالقدرات المختلفة في وقت قياسي».

محمد الشرهان

الرفاعي: المركز يدعم إسناد أجهزة الدولة عبر الربط الآلي مع الوزارات والمؤسسات
back to top