«بوبيان» يختتم دورته التدريبية الثالثة «التطوير وفق منهجية lean» لموظفي KFAS

نشر في 03-10-2022
آخر تحديث 03-10-2022 | 19:17
مسؤولو «بوبيان» مع د. خالد الفاضل
مسؤولو «بوبيان» مع د. خالد الفاضل
يستمر بنك بوبيان في التعاون المشترك مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، حيث اختتم الدورة التدريبية الثالثة لمجموعة من موظفي مؤسسة الكويت للتقدم العلمي (KFAS)، ضمن برنامج تبادل المعرفة Lean Management Program، بهدف التأثير الإيجابي على تطوير آلية العمل وتسريعها.

وتم اختتام الدورة التدريبية بتكريم موظفي KFAS المشاركين فيها من قِبل الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية عبدالله التويجري، والرئيس التنفيذي للعمليات عبدالله المحري، والمدير العام لمجموعة الموارد البشرية عادل الحماد، إلى جانب المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. خالد الفاضل، ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتقييم عبدالله أبوقماشة.

وتعليقاً على ذلك، قال مساعد المدير العام لإدارة التغيير والتطوير في «بوبيان»، عبدالله الحسينان: «مع اختتام الدورة التدريبية الثالثة، بالتعاون مع (التقدم العلمي) تبرز أهمية الشراكة وتبادل الخبرات بين القطاعين، والتي تهدف إلى كيفية تبسيط الإجراءات والخطوات، وتقليص الدورة المستندية».

وأوضح الحسينان أن Lean Management Program هو أسلوب ومنهجية للتحسين، يركِّز على تقليل الخطوات ذات القيمة غير المضافة، وتحسين العمليات الإنتاجية، حيث يرى الممارسون لتطبيق lean أنه إذا لم تتم مراجعة تلك الخطوات، فإن معظم العمليات الإنتاجية ستكون ذات قيمة غير مضافة.

وأشار إلى أن الدورة التدريبية أقيمت بإشراف فريق إدارة التطوير المستمر في «بوبيان»، واستمرت ثلاثة أيام، وشهدت مشاركة 15 موظفاً من «التقدم العلمي»، وتم من خلالها تناول أفضل أساليب التطوير، ورفع مستوى الأداء عبر تقنيات الحد من الوقت المستغرق للإجراءات والتركيز على تطويرها. وأوضح الحسينان أن «بوبيان» مستمر في استكمال استراتيجية الشراكات والتعاون مع جهات ومؤسسات كويتية مؤثرة في سوق العمل مثل KFAS، والتي من خلالها يسعى إلى تطوير بيئة العمل الداخلية للإدارات المختلفة القائمة على الإبداع والابتكار والارتقاء بمنظومة المؤسسات الإدارية بجانب ضبط الجودة.

back to top