مطالبات تطبيق الدوام المرن مستمرة

المويزري: نرفض التدخل في مسؤوليات رئيس الوزراء

نشر في 04-10-2022 | 10:48
آخر تحديث 04-10-2022 | 10:48
تواصلت المطالبات النيابية بتطبيق نظام الدوام المرن والعمل بنظام الفترتين من أجل حل مشكلة الازدحام المروري، التي تواجهها طرق الكويت المختلفة، التي جاءت تزامناً مع بدء الدوام المدرسي.

وأكد النائب عادل الدمخي أن تطبيق القانون بحزم، ونظام الساعات المرنة، والحافلات المدرسية، واستخدام النقل العام، وتواجد رجال المرور، وفتح منافذ، وفتح بوابات الجامعة، ونظام الفترتين، كلها حلول يجب تطبيقها بصفة عاجلة، وعلى الوزارات المختصة أن تبحثها بالسرعة القصوى.

ومن جانبه، شدد النائب د. عبدالكريم الكندري على أن قيام الرعاية السكنية بتطبيق الساعات المرنة للعمل أمر مقدر، وعلى ديوان الخدمة تعميم هذا القرار على الجهات الحكومية، مضيفاً «وفي المقابل يجب ضبط ساعات عمل القطاع الخاص، بحيث لا تتسبب حركة ذهاب وعودة الموظفين خلال فترتين في اليوم الواحد في استمرار الازدحام حتى ساعات متأخرة».

أما النائب خالد العميرة، فقال «أصبحنا جميعاً نعاني اليوم ظاهرة الازدحام المروري في كثير من شوارع الكويت، مما يستوجب على الحكومة الحالية إيجاد حلول جذرية وعاجلة لتلك الظاهرة، لما تسببه من تعطل مصالح المواطنين».

من جهة أخرى، تمنى النائب شعيب المويزري إفشال أية محاولات لإقحام النواب في الصراع بين كل الأطراف فمصلحة الوطن والشعب أكبر من الجميع.

ودعا المويزري، في تغريدة على «تويتر»، إلى تفويت الفرصة على من يُظهر عكس ما يبطن وينتظر أي فرصة لانتهاك الدستور، مشدداً على أن «رئيس مجلس الوزراء يتحمل المسؤولية الكاملة في اختيار وزرائه، ونرفض التدخل في مسؤولياته».

back to top