«الأشغال»: الشتاء القادم بلا أمطار غزيرة ومستعدون له

نشر في 02-10-2022
آخر تحديث 02-10-2022 | 00:00
حجز إحدى الحارات على طريق الوفرة لإزالة السافي
حجز إحدى الحارات على طريق الوفرة لإزالة السافي
تتهيأ وزارة الأشغال العامة لاستقبال موسم الأمطار القادم بالعديد من الاستعدادات التي تنفذها بمشاركة العديد من الجهات في مقدمتها الهيئة العامة للطرق والنقل البري، موضحة أن الإدارة العامة للأرصاد أبلغت «الأشغال» أن موسم الأمطار القادم لن يشهد أمطاراً غزيرة مثل السنوات الماضية، لكن الوزارة تعمل على الاستعداد للموسم بمختلف فرقها في كل المحافظات.

وقالت مصادر بالوزارة لـ «الجريدة»، إن ملف «الطرق» سواء الداخلية أو السريعة وحالتها بشكل كامل، إضافة إلى ملف «الأمطار»، سيكونان على مكتب وزير الأشغال المقبل عقب تشكيل الحكومة الجديدة.

وأوضحت أن الوزارة مستمرة في أعمال تنظيف جاليات الأمطار، ولم تتوقف خلال الفترة الماضية، خاصة مع التغيرات الجوية التي شهدتها البلاد وحالة العواصف الرملية التي غمرت بعض الجاليات بالرمال وتم تنظيفها، لافتة إلى أن الاستعداد لموسم الأمطار لا يقتصر على تنظيف الجاليات فقط، بل هناك العديد من الأعمال منها البحيرات الصناعية التي نفذت خلال السنوات الماضية وجار العمل على تنظيفها، إضافة إلى السدود التي أنشأت لحماية المنطقة الجنوبية.

ولفتت إلى أن أعمال تنظيف السافي على طريق أم صفق الوفرة مستمرة من قبل مقاولي الطرق، مؤكدة أنه لا توجد عقود لإزالة السافي، وتتم أعمال الإزالة لتسهيل الحركة المرورية على الطريق.

سيد القصاص

back to top