«التأهل» يشعل الصراع في «آسيوية الصالات»

طاجيكستان تلحق بأوزبكستان إلى ربع النهائي

نشر في 02-10-2022
آخر تحديث 02-10-2022 | 00:05
من لقاء تركمانستان وطاجيكستان
من لقاء تركمانستان وطاجيكستان
يُسدل الستار اليوم، على منافسات دور المجموعات من بطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات التي تستضيفها الكويت حتى 8 الجاري على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله بإقامة 4 مباريات، ففي المجموعة الرابعة، تلعب السعودية مع كوريا الجنوبية في الـ 11:00 صباحاً، واليابان مع فيتنام في 2:00 ظهراً، وفي المجموعة «الثالثة»، تلتقي الصين تايبيه مع إندونيسيا في الـ 5:00 مساء ثم إيران مع لبنان في الـ 8:00 مساء.

ويتعيّن على المنتخب السعودي، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط تحقيق الفوز على نظيره الكوري متذيل الترتيب بلا نقاط للمحافظة على آماله في التأهل للدور الثاني.

في المقابل، تتصدّر فيتنام المجموعة بـ 6 نقاط وتحتاج إلى نقطة واحدة لضمان الصدارة والتأهل رسمياً، لكن هذه الطموحات ستصطدم برغبة قوية لدى منتخب اليابان الذي يمتلك 3 نقاط ويسعى بدوره إلى تحقيق انتصار يعزّز من آماله في التأهل.

وفي المجموعة الرابعة، سيكون الصراع على البطاقة الثانية على أشده بين إندونيسيا (3 نقاط) والصين تايبيه (نقطة واحدة) في لقائهما اليوم، فيما يخوض لبنان مهمة صعبة أمام إيران المتصدرة والمتأهلة سلفاً.

وضمنت إيران حاملة اللقب الصدارة والعبور مبكراً بعدما رفعت رصيدها إلى 6 نقاط متقدمة على إندونيسيا (3 نقاط) ولبنان والصين تايبيه (نقطة واحدة).

من ناحية اخرى، رافق منتخب طاجيكستان أوزبكستان المتصدرة إلى الدور ربع النهائي بعد فوز الأول على تركمانستان 8 - 5، والثاني على البحرين 6 - 1، أمس، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

ورفع المنتخب الأوزبكي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، مقابل 6 نقاط لطاجيكستان الثانية، ونقطة لكل من البحرين وتركمانستان.

قالوا بعد المباريات

• مدرب طاجيكستان بايراف: التركيز سبب فوزنا على تركمانستان، تأهلنا لدور الثمانية بفضل روح اللاعبين القتالية ورغبتهم في الفوز.

• مدرب تركمانستان كانتييف: ودعنا البطولة بسبب اللمسة الأخيرة، المشاركة إنجاز في حد ذاته، ولاعبونا اكتسبوا خبرة البطولات الدولية.

• مدرب السعودية بلازا: خسرنا أمام منتخب فيتنام بسبب الخبرة، التأهل يُحسم اليوم، وسنعمل على تحقيق الهدف المأمول اليوم.

• مدرب فيتنام راؤول: سعيد بالفوز على المنتخب السعودي، اليابان منتخب قوي، ومواجهتنا اليوم معه حاسمة للتأهل.

• مدرب إيران شامسائي: لكل مباراة استعداداتها الخاصة، ثمة أكثر من منتخب مؤهل للقب منها منتخبات الكويت واليابان وفيتنام وأوزبكستان والسعودية.

• مدرب تايبيه إماراتي: الخسارة أمام إيران متوقعة، نظرا لقوة المنافسة. سنسعى للاستفادة من الأخطاء، وتلافيها في مباراة اليوم أمام اندونيسيا.

• مدرب لبنان ألميدا: راضٍ عن الفريق رغم الخسارة بنتيجة 2-7 أمام إندونيسيا. اللاعبون قاتلوا حتى الدقيقة الأخيرة، ولم نفقد الأمل في التأهل.

• مدرب إندونيسيا زادة: الفريق عزز فرصته في التأهل لدوري الثمانية بفوزه على لبنان، تفكيري حاليا في لقاء الصين تايبيه، وسنواجهه بتكتيك مختلف.

back to top