«أزرق الناشئين» يواجه المالديف في تصفيات كأس آسيا السبت

نشر في 30-09-2022
آخر تحديث 30-09-2022 | 00:00
أزرق الناشئين
أزرق الناشئين
يدشن منتخبنا للناشئين تحت 16 سنة غداً، منافساته في المجموعة الرابعة التي تستضيفها السعودية بشكل مجمع، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، حين يلتقي منتخب المالديف على استاد الأمير سعود بن جلوي في مدينة الخبر.

كما يلتقي غداً المنتخب السعودي المضيف مع ميانمار، فيما جنبت القرعة الهند من اللعب في الجولة الأولى، ليستهل منافساته اعتبارا من الجولة المقبلة.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة على 10 مجموعات، حيث تضم 5 منها أربعة منتخبات، وتضم 4 خمسة منتخبات، في حين يتواجد ثلاثة منتخبات في مجموعة واحدة، ويتنافس 43 منتخبا على حجز 16 تذكرة للتأهل لبطولة كأس آسيا.

ويتأهل لنهائيات كأس آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر. وجاءت استعدادات منتخبنا عبر أكثر من معسكر خارجي، من بينها معسكرا البوسنة والإمارات، وفي الأخير لعب الأزرق مع منتخب سورية، وانتهت المباراة بالتعادل بثلاثة أهداف مقابل لا شيء. واطلع الجهاز الفني للأزرق على عدد من المباريات المسجلة حديثا لمنتخب المالديف، والتي أكدت أنه متوسط المستوى، يعتمد على السرعة في نقل الهجمات. وحذر الجهاز الفني اللاعبين من المنافس، وطالب بضرورة احترامه مع استثمار جميع الفرص التي ستتاح لهم في المباراة، من أجل حصد النقاط الثلاث، خصوصا أن الهدف يتمثل في التأهل للبطولة القارية.

حازم ماهر

back to top