السعودية وفيتنام وإيران تتطلع لفوز ثان في «صالات آسيا»

«الأزرق» يواجه المنتخب العراقي غداً السبت

نشر في 30-09-2022
آخر تحديث 30-09-2022 | 00:05
من مباراة إيران وإندونيسيا
من مباراة إيران وإندونيسيا
تقام اليوم 4 مباريات في المجموعتين الثالثة والرابعة لبطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات، كما تقام السبت 4 مباريات، أبرزها لقاء الكويت والعراق في المجموعة الأولى.
يبحث منتخب السعودية عن فوز ثانٍ عندما يواجه نظيره الفيتنامي في الساعة 2 بعد ظهر الجمعة على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا لكرة الصالات.

ويسعى المنتخب السعودي الذي فجر مفاجأة مدوية بالفوز على اليابان 2-1، لوضع قدم في الدور الثاني رغم صعوبة مهمته أمام منتخب فيتنام الفائز على كوريا الجنوبية بنتيجة 5-1.

وتسبق مباراة السعودية وفيتنام، مواجهة اليابان وكوريا الجنوبية ضمن المجموعة ذاتها في الساعة 11:00 صباحا، حيث يسعى المنتخبان لاستعادة توازنهما.

وفي المجموعة الثالثة يلتقي لبنان مع إندونيسيا الساعة 5 مساءً، وإيران مع الصين تايبيه الساعة 8 مساءً.

وكان منتخبا لبنان والصين تايبيه تعادلا 1-1 في الجولة الأولى، فيما فاز المنتخب الإيراني على اندونيسيا 5-0.

في سياق متصل، تختتم غدا السبت منافسات المجموعتين الأولى والثانية، فتلعب الكويت مع العراق، وعمان مع تايلند في الأولى، وأوزبكستان مع البحرين، وتركمانستان مع طاجيكستان في الثانية.

مباريات الخميس

أما نتائج مباريات أمس الخميس فتمثلت في تعادل منتخب البحرين مع تركمانستان 4-4 في اللقاء ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية. وسجل أحمد عنتر (9) ومحمد عبدالله (13) وفلاح عباس يوسف (26 من ركلة جزاء) ومحمد راضي السندي (40) أهداف البحرين، في حين أحرز قربانغيلدي شهيدوف (13 و14 و19 و26 من ركلة جزاء) أهداف تركمانستان.

أوزبكستان أول المتأهلين

وفي المجموعة ذاتها، بات منتخب أوزبكستان أول المتأهلين للدور ربع النهائي بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط بتغلبه 3-2 على طاجيكستان الذي توقف رصيده عند 3 نقاط، كما فاز المنتخب العراقي على نظيره العماني بنتيجة 5-0 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى. سجل أهداف العراق: مهند عبد الهادي (4)، وسالم فيصل (5 و32 و35)، وغيث رياض (14).

جالن مقيم للحكام

من جهة أخرى، انضم رئيس لجنة حكام كرة قدم للصالات بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الاسباني بدرو جالن، لمقيمي البطولة.

وأكد مدير تطوير الحكام بلجنة كرة قدم الصالات والشاطئية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم، عضو اللجنة المحلية المنظمة للبطولة محمد الحداد أن القرارات التحكيمية لم تشبها شائبة حتى الآن.

وأضاف: لم تتلق لجنة الحكام بالبطولة، احتجاجات من قبل المنتخبات الستة عشر المشاركة على القرارات التحكيمية.

وأكد الحداد أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طبق نظام الحكام الخمسة في البطولة، على غرار البطولات الدولية الأخرى، مبينا أنه بإضافة حكم خامس، تم تخصيص حكم لمقاعد الاحتياطيين لكل منتخب بدلا من حكم فقط لمقاعد المنتخبين، إلى جانب أن الحكمين مهمتهما القيام بالإبلاغ عن الأخطاء الجسيمة التي ترتكب، ولم يشاهدها حكام المباراة.

قالوا بعد المباريات

• مدرب إيران شامسائي: افتقدنا أربعة لاعبين أمام إندونيسيا بداعي الإصابة، وقد نفتقد مهدي أسدشير فيما تبقى من البطولة بسبب إصابته في الكتف، ومنتخب لبنان جيد جدا.

• مدرب إندونيسيا زادة: سعيد بمساندة الجماهير رغم الخسارة الثقيلة أمام منتخب إيران، المكتظ بالمحترفين الأكفاء، وسنحلل الأداء لتلافي الأخطاء.

• مدرب لبنان الميدا: التعادل أمام الصين تايبيه ليس مخيبا، كون الفريق في مرحلة تجديد الدماء، وسنسعى للفوز اليوم على إندونيسيا.

• مدرب تايبيه خوسيه: كنا الأقرب للفوز على لبنان، هاجمنا جيدا ودافعنا بشكل رائع، مباراتنا اليوم أمام إيران صعبة، ولا نستطيع مجاراتهم.

• مدرب البحرين داسيلفا: فرضنا سيطرتنا على منتخب تركمانستان، واستحق الفريق الفوز، مهمتنا أمام أوزبكستان السبت صعبة جدا.

• مدرب تركمانستان تتالي: فريقي قدم مستوى أفضل من مستواه أمام أوزبكستان، لكننا افتقدنا التوفيق، الذي تسبب في تسجيل البحرين هدف التعادل.

back to top