«المدفعجية» لمواصلة صدارته أمام توتنهام السبت

ليفربول يواجه برايتون وتشلسي يلتقي كريستال بالاس

نشر في 30-09-2022
آخر تحديث 30-09-2022 | 00:04
تتجه أنظار عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم إلى إنكلترا، حيث سيكونون على موعد مع العديد من المواجهات القوية في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحديداً في منافسات الجولة التاسعة غداً، عقب انتهاء فترة التوقف الدولي الحالية، ومن أبرز المواجهات ديربي لندن بين توتنهام وأرسنال على ملعب الإمارات.

وخسر أرسنال مباراة واحدة فقط من آخر 29 ديربي بالدوري الإنكليزي الممتاز في شمال لندن على أرضه في نوفمبر 2010، وتقدم أرسنال بنتيجة 2-0 في الشوط الأول، قبل أن يحقق توتنهام بقيادة هاري ريدناب عودة دراماتيكية.

ويقدم أرسنال، صاحب الأرض والجمهور، مستويات كبيرة هذا الموسم، آخرها الفوز على برينتفورد بثلاثية دون رد في الجولة الماضية، أما توتنهام تحت قيادة أنطونيو كونتي، فيسير بخطوات ثابتة هذا الموسم نحو القمة، بعد فوزه في 5 مباريات وتعادله في اثنتين.

ويتصدر أرسنال ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 18 نقطة، بينما يأتي توتنهام في المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

مباراة ثقيلة

ويستضيف ملعب أنفيلد مباراة من العيار الثقيل، يحل فيها برايتون ضيفاً على ليفربول، ويدخل الريدز المباراة بعد أن عاد للتعثر من جديد في الدوري بتعادل سلبي مخيب أمام جاره إيفرتون في الجولة الماضية.

ويحتل ليفربول المركز الثامن برصيد 9 نقاط من فوزين و3 تعادلات وخسارة، أما برايتون الذي يقدم هذا الموسم مستويات رائعة جداً، جعلته يتواجد في المربع الذهبي، بعد فوزه الأخير على ليستر سيتي، فيقع في المركز الرابع برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وهزيمة.

وتشهد منافسات المرحلة التاسعة أيضاً مواجهة تشلسي السابع برصيد 10 نقاط مع كريستال بالاس السادس عشر برصيد 6 نقاط، وتلقى البلوز دفعة إيجابية قبل رحلة الغد إلى كريستال بالاس، حيث عاد نجم الفريق كانتي إلى التدريبات، ويمثل هذا الخبر دفعة كبيرة للمدرب الجديد غراهام بوتر، الذي انضم في 8 سبتمبر.

وفي بقية المباريات، يلتقي أيضاً فولهام مع نيوكاسل، وساوثهامبتون مع إيفرتون، وبورنموث مع برينتفورد، ووست هام مع وولفرهامبتون.

back to top