تعاون بين «التربية» والسفارة الأميركية في المجالين التعليمي والعلمي

نشر في 28-09-2022 | 15:33
آخر تحديث 28-09-2022 | 15:33
ضمن إطار التعاون المشترك بين وزارة التربية والسفارة الأميركية لدى البلاد ومتابعة للحوار الاستراتيجي بين الدولتين، عقد الوكيل المساعد لقطاع التعليم العام أسامة السلطان اليوم الأربعاء اجتماعاً مع الملحق الثقافي بالسفارة الأميركية، كاثرين غاري، والمستشار التربوي للدراسات في الجامعات الأميركية، كارين نصرالله، والمدير الاقليمي لمكتب «امديست»، سمر خليف، وعدد من المعنيين حيث تمت مناقشة المشروعات المتعلقة بالتعليم والتعاون العلمي.

وتناول الاجتماع متابعة آلية تنفيذ العديد من البرامج منها «الإرشاد الأكاديمي الجامعي لمدارس وزارة التربية»، حيث سيتم تدريب معلمين ومعلمات ممن درسوا في الولايات المتحدة بالتعاون مع «امديست»، وبإشراف من المكتب الثقافي بالسفارة الأميركية، لزيارة مدارس التعليم العام والالتقاء بطلبة الصف الـ12 لتعريفهم بطبيعة ومتطلبات الدراسة في الولايات المتحدة.

كما تمت متابعة تنفيذ برنامج «الشهاده الاحترافية لمدرسي اللغة الإنكليزية - PCELT -، حيث سيتم تدريب 36 معلماً ومعلمة من جميع المراحل التعليمية من قبل مدربين معتمدين من العناصر الوطنية بإشراف «امديست».

وتناول الحضور متابعة «التبادل الثقافي للمعلمين - فلبرايت Fulbright - لتدريب المدرسين المساعدين للغات الأجنبية في الجامعات الأمريكية وبرامج Susi للمعلمين، وكذلك برنامج YES للتبادل الثقافي والتعليمي، عبر منحة دراسية لطلبة الصفين التاسع والعاشر إلى الولايات المتحدة من كندي لوجار للعام الدراسي 2023 - 2024.

واستعرض المجتمعون برنامج الأكاديمية الأميركية للتعليم الصيفي Summer Program لطلبة المرحلة الثانوية في مدارس التعليم العام، للالتحاق بالجامعات الأميركية في فتره الصيف.

وبحثوا استضافة أخصائي في تدريس اللغة الإنكليزية من جامعه جورج تاون لتدريب معلمي المرحلتين المتوسطة والثانوية على مدار اسبوعين على آليه تدريس مهاره القراءة، فضلاً عن البرنامج المفتوح الافتراضي لتدريب مجموعة من معلمي ومعلمات اللغة في المرحلة على آلية تدريس مهاره الكتابة، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من البرامج والتي تعود بالنفع على الطلبة والمعلمين.

back to top