استقرار أسعار النفط مع ارتفاع الدولار

البرميل الكويتي ينخفض 44 سنتاً ليبلغ 92.02 دولاراً

نشر في 28-09-2022 | 10:01
آخر تحديث 28-09-2022 | 10:01
برميل النفط الكويتي ينخفض ليبلغ 92.02 دولاراً
برميل النفط الكويتي ينخفض ليبلغ 92.02 دولاراً
انخفض سعر برميل النفط الكويتي 44 سنتاً ليبلغ 92.02 دولارا للبرميل في تداولات أمس مقابل 92.46 دولارا للبرميل في تداولات الاثنين الماضي وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية، استقرت أسعار النفط صباح اليوم إذ عوض ارتفاع الدولار وزيادة مخزونات النفط الخام تراجع الإنتاج الأميركي الناجم عن الإعصار إيان.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت خمسة سنتات، أو 0.06 في المئة، إلى 86.32 دولاراً للبرميل بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط تسعة سنتات، أو 0.1 في المئة، إلى 78.41 دولاراً للبرميل. وعوض الخامان تراجعهما في وقت سابق بعدما ارتفعا بنسبة تجاوزت اثنين في المئة في الجلسة السابقة.

وقال مكتب السلامة والإنفاذ البيئي، وهو جهة تنظيمية للأمن البحري، إن إنتاج النفط في خليج المكسيك انخفض بنحو 190 ألف برميل يوميا أو 11 في المئة من إجمالي إنتاج الخليج بسبب الإعصار إيان.

لكن الدولار سجل أعلى مستوى في عقدين مقابل سلة من العملات، أمس، إذ أدى رفع أسعار الفائدة على مستوى العالم إلى تأجيج مخاوف الركود. ويؤدي ارتفاع الدولار إلى تقليل الطلب على النفط لأنه يصبح أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وذكرت مصادر من السوق الثلاثاء مستندة إلى أرقام من معهد البترول الأميركي أن مخزونات النفط الخام الأميركية ارتفعت بنحو 4.2 ملايين برميل للأسبوع المنتهي في 23 سبتمبر، بينما تراجعت مخزونات البنزين بنحو مليون برميل.

وأضافت المصادر أن مخزونات نواتج التقطير ارتفعت بنحو 438 ألف برميل. وتأتي هذه الأنباء قبل صدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة.

وخفض بنك غولدمان ساكس توقعاته لأسعار النفط لعام 2023 الثلاثاء بسبب التوقعات بضعف الطلب وارتفاع الدولار، لكنه قال إن خيبة الأمل على مستوى العالم بشأن الإمدادات عززت توقعاته بشأن الاتجاه الصعودي طويل الأجل.

وقال مصدر مطلع على وجهة النظر الروسية الثلاثاء إن أحد العوامل المحفزة المقبلة للأسعار سيكون اجتماع تكتل أوبك+ في الخامس من أكتوبر والذي من المرجح أن تقترح فيه روسيا خفض الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا.

back to top