أوزبكستان تفتتح «صالات آسيا» باكتساح تركمانستان

إيران تبدأ حملة الدفاع عن اللقب أمام إندونيسيا... والسعودية في مهمة صعبة ضد اليابان

نشر في 27-09-2022
آخر تحديث 27-09-2022 | 19:48
لاعبو أوزبكستان يحتفلون بأحد أهدافهم
لاعبو أوزبكستان يحتفلون بأحد أهدافهم
افتتح منتخب أوزبكستان بطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات، التي تستضيفها الكويت حتى 8 أكتوبر المقبل في مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله، بانتصار عريض على تركمانستان بنتيجة 8-0، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

وتناوب على تسجيل أهداف المنتخب الأوزبكي كل من دافرون تشورييف (6) ومشرب عادلوف (13 و22) واختيار روبييف (15 و33) وديلشود رحمتوف (30) وفخر الدين ساخرام (34) وأكبر عثمانوف (40).

«البحرين» سقط أمام طاجيكستان

وفي المجموعة ذاتها، خسرت البحرين أمام طاجيكستان 3-4، في المباراة التي جمعتهما على الصالة نفسها.

وسجل اوميد كوزييف (8) وباختيار سولييف (23) وفايز علي سردوروف (24) وارديس يوروف (39) أهداف طاجيكستان، في حين أحرز عمر حسن علي (12) وأحمد عنتر (33) وجسام صالح عنان (40) أهداف البحرين، في حين بقي رصيد البحرين وتركمانستان خاليا من النقاط.

وفي المجموعة الاولى، قلب المنتخب التايلندي تأخره بهدفين أمام نظيره العراقي إلى الفوز 3-2 في الجولة الأولى من منافسات ذاتها. وتقدم العراق بهدفين بواسطة طارق زياد (8)، ومصطفى البياتي (14). لكن المنتخب التايلندي رد بثلاثية عن طريق ووراساك سريرانجبيروت (17)، وساراووت بالابرويك (26)، وجيتسادا شوديش (36).

من جانب آخر، تدشن المجموعة الثالثة منافساتها اليوم، إذ يبدأ المنتخب الإيراني حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة إندونيسيا في الساعة 5:00 مساء، فيما يلتقي منتخب لبنان مع الصين تايبيه في الساعة 8:00 مساءً.

وتحمل إيران الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بـ 12 لقباً، علماً بأنها خسرت مرة واحدة في المباراة النهائية وكانت أمام اليابان في عام 2014.

ويعتبر المنتخب الإيراني، الذي يقوده المدرب وحيد شمسائي مرشحاً لتصدر المجموعة رغم أنه يخوض هذه النسخة بتشكيلة تضم العديد من الوجوه الجديدة، خصوصاً مع غياب النجم علي أشقر حسن زاده.

في المقابل، يعتبر منتخب إندونيسيا من الفرق التي تنافس بقوة في بطولات منطقة آسيان، لكنه ما زال يبحث عن الظهور المميز الأول في البطولة القارية، إذ لم ينجح من قبل في تجاوز دور المجموعات خلال المشاركات التسع السابقة.

وفي المجموعة الرابعة، يخوض المنتخب السعودي اختباراً صعباً بمواجهة نظيره الياباني وصيف النسخة الماضية في الساعة 11:00 صباحاً، كما يلعب في المجموعة ذاتها فيتنام مع كوريا الجنوبية في الساعة 2:00 بعد الظهر.

قالوا قبل مباريات اليوم

• مدرب إيران وحيد شمسائي: نشارك في البطولة بفريق جديد، ونسعى لعبور المباراة الأولى بالفوز، والاستعدادات جاءت وفقاً لبرنامج إعداد وخطة وضعت لبناء هذا الفريق.

• مدرب إندونيسيا محمد هاشم زادة: مجموعتنا (الرابعة) قوية جداً، ونعاني غياب أكثر من لاعب، مهمتنا في البطولة صعبة، لكنها غير مستحيلة، ونسعى للأفضل.

• مدرب الصين تايبيه جوسي امارانتي: جائحة كورونا أثرت كثيراً على المنتخب الذي لم يستطع التدريب بالشكل الجيد خلال هذه الفترة.

• مدرب لبنان جو الميدا: منتخبنا جديد ويحتاج إلى اكتساب الخبرة، نركز على مباراتنا الأولى، وأعمل لترك بصمة في البطولة.

• مدرب اليابان كينيوشيرو كوغوري: يتعين علينا التركيز بنسبة 100% في كل المباريات، الترشيحات لن تكون بيننا وإيران لأن جميع المنتخبات قوية.

• مدرب السعودية الإسباني أندريو ألفاريز: الأخضر وقع في مجموعة تضم منتخبات في التصنيف أفضل منه، ونفتقد 3 لاعبين مهمين للإصابة.

• مدرب فيتنام دييغو راؤول: فريقنا قابل للتطوير، رغم أن استعداداتنا للبطولة لمدة 40 يوماً فقط، لكننا نطمح في الأدوار التالية.

• مدرب كوريا الجنوبية لي سانغ جين: المرشحان للتأهل هما اليابان وفيتنام، فيما المنتخبان الكوري الجنوبي والسعودي يتقاربان في المستوى.

back to top