إطلاق جولة خلف الكواليس في أكواريوم المركز العلمي

نشر في 27-09-2022
آخر تحديث 27-09-2022 | 19:40
جانب من إحدى الجولات
جانب من إحدى الجولات
أعلن المركز العلمي، أحد المراكز التابعة لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، إطلاق جولة خلف كواليس الأكواريوم في تجربة جديدة يقدمها للزوار تشمل تجارب ومحطات جديدة ومحتوى علميا لم يطرح من قبل وتناسب جميع أفراد العائلة.

يقدم المركز هذه الجولة الإرشادية يومياً ومدتها 45 دقيقة، حيث يتمكن فيها الزوار من مشاهدة الحيوانات والتفاعل معها عن قرب، وسيتمكنون من معرفة كيفية إطعامها، ورعايتها، والعناية بها. كما سيتوقف الزوار خلالها في محطات رائعة منها العيادة البيطرية، ومستشفى الأسماك، ومختبر الطحالب، ومطبخ تحضير الطعام، وحوض الأسماك الرئيسي الذي يحوي مئات الأنواع من الأحياء البحرية. وأكثر ما يميز هذه الجولة هو فرصة تجربة إطعام الأسماك من أعلى الحوض الرئيسي، والتي يمكن حتى للأطفال من عمر الخمس سنوات تجربتها، وأيضا فرصة مشاهدة ما يحدث في مختبرات المركز التي يستخدمها لإجراء العديد من الدراسات المخبرية التي تساهم في تهيئة بيئة مناسبة تضمن استدامة حياة الحيوانات فيه.

وقال المدير العام بالإنابة عضو مجلس الإدارة د. حمد ياسين في تصريح له ان المركز العلمي يعمل على طرح موضوعات علمية جديدة بشكل منتظم على مدار العام، ويقدمها للزوار بطرق مبتكرة للمساهمة في رفع مستوى الوعي البيئي.

back to top