300 طالب من «الأجانب» سجَّلوا للقبول بالجامعة

700 مقعد لتخصصات لم يُقبل عليها الكويتيون

نشر في 28-09-2022
آخر تحديث 28-09-2022 | 00:00
 مدير جامعة الكويت د. يوسف الرومي
مدير جامعة الكويت د. يوسف الرومي
أعلن مدير جامعة الكويت د. يوسف الرومي، تسجيل 300 طالب وطالبة من الأجانب في مختلف الكليات حتى الآن، في التخصصات التي لم يُقبل عليها الطلبة الكويتيون، لافتاً إلى أنه تم تحديد 700 مقعد للشواغر.

وقال الرومي، خلال حفل استقبال العام الدراسي الجديد، الذي أقيم أمس في كلية العلوم الإدارية، إن «جامعة الكويت صرح العراقة والفخر امتد عطاؤها لأكثر من 56 عاماً، وهي أول جامعة أُنشئت في الكويت، فحافظوا عليها».

وتابع: «تقدُّم الجامعة وسُمعتها مسؤوليتنا جميعاً، وسبيلنا لتحقيق النجاح والتقدُّم هو التعاون بين جميع منتسبي الجامعة، والعمل على تحقيق الإنجازات. يداً بيد سوف نصل جميعاً إلى التميز».

وأكد أن الجامعة لن تدخر أي جهد في سبيل رفعة مؤسساتها وجميع منتسبيها، بفضل من الله، عز وجل، والرعاية السامية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد، وجميع المسؤولين.

المناصب الإشرافية

من جانبه، ذكر الأمين العام لجامعة الكويت د. محمد زينل، أن «تسكين المناصب الإشرافية في الأمانة العامة للجامعة متوقف حالياً بقرار من مجلس الوزراء»، متوقعاً أن تبدأ عجلة التسكين في بداية مارس المقبل.

وأضاف: «حالياً بانتظار تقييمات الموظفين المرشحين لهذه المناصب. أما تسكين المناصب الإدارية، فسنباشر العمل عليه قريباً جداً».

فيصل متعب

back to top