إيطاليا تتفوق على المجر وتبلغ نصف نهائي دوري الأمم

نشر في 27-09-2022
آخر تحديث 27-09-2022 | 19:21
فرحة لاعبي الآزوري عقب المباراة
فرحة لاعبي الآزوري عقب المباراة
حسمت إيطاليا بطاقة التأهل للدور قبل النهائي لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بفوزها 2-صفر على مضيفتها المجر، بفضل جياكومو راسبادوري وفيدريكو ديماركو، في ختام منافسات المجموعة الثالثة بالدرجة الأولى من المسابقة.
بلغ المنتخب الإيطالي نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعد فوزه أمس على المجر بنتيجة 2-صفر في العاصمة (بودابست)، فيما أنهى منتخبا ألمانيا وإنكلترا مشوارهما بتعادل مثير (3-3) ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة.

وبالتالي، تصدَّرت إيطاليا المجموعة الثالثة مع 11 نقطة، بفارق نقطة عن المجر، لتلحق بهولندا وكرواتيا، في انتظار اكتمال المربع عقب مواجهة إسبانيا والبرتغال.

وبعد ضغط كبير من المنتخب الإيطالي في الشوط الأول، بدا المنتخب المجري متوتراً، وكرَّت سبحة الأخطاء في التمرير من جانب المدافعين، ومن أحدها حينما كان آدم ناغي يعيد الكرة إلى حارسه بيتر غولاكسي، أخطأ الحارس في التمرير، ووصلت الكرة إلى راسبادوري، الذي بات أمام مرمى شبه خالٍ، وأسكن الكرة الشباك (27).

ومع انطلاقة الشوط الثاني، سنحت فرصة هدف مُحقق للمنتخب، بعد تسديدة من داخل المنطقة من دومينيك شوبولاي تصدَّى لها الحارس جانلويجي دوناروما، وتابعها لويك نيغو بتسديدة أخرى أبعدها الدفاع خارج المنطقة، وتجد آدم شالاي، الذي أطلق تسديدة قوية واصل فيها دوناروما تألقه وأبعدها أيضاً.

ووسط محاولات المجريين العودة، جاء ديماركو في الدقيقة 52 وضاعف النتيجة لـ «الآزوري» بعد تمريرة رائعة من نيكولو باريلا إلى بريان كريستانتي الذي مررها بدوره إلى ديماركو، فهز الشباك.

ألمانيا وإنكلترا تودِّعان

وفي مباراة أخرى، ودَّع منتخبا إنكلترا وألمانيا البطولة بتعادل 3-3 على ملعب ويمبلي.

سجَّل أهداف إنكلترا لوك شو (71)، ومايسون ماونت (75) وهاري كين (83 من ركلة جزاء)، فيما أحرز ثلاثية ألمانيا كاي هافرتس (67 و87) وإيلكاي غوندوغان (52).

وبالتالي، أنهى المنتخب الألماني مشواره في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، فيما تذيَّل الإنكليز الترتيب بثلاث نقاط.

ومع انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، دفع المدرب هانزي فليك بتيمو فيرنر في الشوط الثاني، ليهدر الأخير هدفاً محققاً، بعدما تلقى تمريرة من يوزوا كيميش، وسددها بغرابة خارج الملعب.

غير أن المدافع هاري ماغواير أهدى الألمان هدفاً سهلاً عندما مرر الكرة عن طريق الخطأ إلى جمال موسيالا، الذي حاول عبور مدافع مانشستر يونايتد، فالتحم معه وأسقطه أرضاً.

وطالب لاعبو المنتخب الألماني باحتساب ركلة جزاء، غير أن الحكم أمر باستكمال اللعب قبل اللجوء إلى تقنية الفيديو والعودة عن قراره، فاحتسب ركلة جزاء ترجمها غوندوغان هدفاً (52).

وعاد ماغواير مجدداً ليتقدَّم نحو منطقة جزاء ألمانيا، مُقدماً مساندة هجومية، غير أن دفاع الضيوف نجح في استخلاص الكرة منه، وبنى هجمة مرتدة انتهت بهدف من تسديدة رائعة لهافرتس (67).

وقلَّص المنتخب الإنكليزي النتيجة بتسديدة قوية من شو سكنت الشباك (71)، وزادت من عزيمة «الأسود الثلاثة»، فنجح ماونت بعد ثلاث دقائق من إدراك التعادل بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لإنكلترا هذه المرة لمصلحة جود بيلينغهام، بعد العودة إلى «في إيه آر»، لينجح كين في تنفيذها، ويتقدم أصحاب الأرض بالنتيجة (83).

غير أن رد الضيوف لم يتأخر، فأطلق سيرغ غنابري تسديدة بعيدة كان لها نيك بوب بالمرصاد، لكنها ارتدت منه أمام هافرتس، الذي أسكنها الشباك بسهولة (87).

وحاول الإنكليز خطف الفوز الذي لاح في الأفق بالدقائق الأخيرة، غير أن تألق الحارس مارك أندريه تير شتيغن، حال دون ذلك.

وفي باقي المباريات، فازت فنلندا على الجبل الأسود 2-صفر، ورومانيا على البوسنة 4-1، وجورجيا على جبل طارق 2-1، وبلغاريا على مقدونيا الشمالية 1-صفر، واستونيا على سان مارينو 4-صفر.

back to top