«بوبيان» ينظم «تحدي مكعب بوبيان» في مول العاصمة

نشر في 27-09-2022
آخر تحديث 27-09-2022 | 19:02
مكعب بوبيان
مكعب بوبيان
ينظم بنك بوبيان، وعلى مدار 3 أيام متتالية، بدءاً من الغد «تحدي مكعب بوبيان»، في مول العاصمة، والذي يتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تعتمد على حل المكعب Rubik’s Cube باعتبارها إحدى أشهر الألعاب الذهنية التي لا تزال تجد إقبالاً كبيراً من الجميع في كل أنحاء العالم.

وفي بيان صحافي، قال «بوبيان»: «يأتي تنظيم هذه الفعالية في إطار سعي البنك للتشجيع على ممارسة الألعاب الهادفة، والتي تعمل على تنمية القدرات الذهنية للصغار والكبار، ورفع مستويات التحدي بينهم».

وأضاف: «من المعروف أن لعبة المكعب (Rubik’s cube) الشهيرة، التي عرفها العالم في سبعينيات القرن الماضي، تتميز بقدرتها على زيادة الذكاء، وزيادة التركيز، وتنشيط شقي الدماغ، وزيادة الثقة بالنفس، والتخلص من القلق والملل، والمساعدة على السكينة والهدوء».

وأوضح البيان أن فعالية «تحدي مكعب بوبيان» سوف تتضمن مجموعة من الفعاليات يومياً من 11 صباحاً إلى جانب التحدي الرئيسي للجميع، والذي يعتمد على حل مكعب روبيك خلال ثوانٍ، بحيث يحصل الفائز على جائزة فورية قيّمة من «بوبيان»، مشيراً إلى أن الحدث سيشهد حضور مجموعة من محترفي حل المكعب للتواصل مع المشاركين والحضور، وتشجيعهم على مثل هذه الممارسات الذهنية.

يُذكر أن لعبة مكعب روبيك معروف أنها أكثر لعبة تعليمية مؤثرة، حيث يرجع اختراعها إلى العالم المجري أرنو روبيك، والذي قام باختراعها في سبعينيات القرن الماضي، حيث لاقت انتشاراً كبيراً حتى التسعينيات، ثم عادت مرة أخرى للانتشار بين الشباب والمراهقين منذ سنوات قليلة.

back to top