«أجيليتي» تستثمر في منصة التجارة الإلكترونية Shiprocket

نشر في 27-09-2022
آخر تحديث 27-09-2022 | 00:00
 الفريق المؤسس لـ «Shiprocket»
الفريق المؤسس لـ «Shiprocket»
أعلنت شركة أجيليتي، أنها ومن خلال ذراعها للاستثمار التكنولوجي Agility Ventures، استثمرت في Shiprocket، وهي منصة رائدة في تكنولوجيا التوصيل وإدارة طلبات التجارة الإلكترونية، ومقرها نيودلهي- الهند.

وقد ساعد الدعم الذي قدمته Agility Ventures خلال عام 2021، Shiprocket في توسعها بالشرق الأوسط، ومنذ ذلك الحين، عملت «أجيليتي» على ربط Shiprocket مع شركائها اللوجستيين الإقليميين والمحليين والموردين وغيرهم من ذوي المصلحة.

جدير بالذكر، أن Shiprocket اجتذبت منذ إنشائها في عام 2017، العديد من الاستثمارات من شركات رأس المال الاستثماري، وشركات التجارة الإلكترونية العالمية والهندية. وتعمل المنصة على تبسيط عملية التوصيل إلى الميل الأخير، من خلال دمج الفواتير وتقديم أسعار مناسبة، وتحديد شركات النقل الأسرع والأكثر ثقة. فيما تضم خدماتها لتلبية الطلبات خدمات التخزين وعمليات الاستلام وتغليف السلع للتجار في جميع أنحاء الهند. كما تقدم التكامل مع أنظمة أمازون وShopify وMagento وغيرها من بائعي التجزئة والأسواق الرئيسية الأخرى. تعمل منتجات Shiprocket على خفض تكاليف المرتجعات، مع التقليل من فرص حدوث الأخطاء والتأخر في التوصيل، فضلاً عن توفيرها ميزات التتبع والتنبيهات.

بهذه المناسبة، أوضحت هنادي الصالح، رئيس مجلس إدارة «أجيليتي» وفريق أجيليتي Ventures عند إعلانها هذا الاستثمار، أن استراتيجية «أجيليتي» تتضمن خططاً لتوسيع ريادتها في مجال الخدمات اللوجستية الرقمية والتجارة الإلكترونية في الأسواق عالية النمو، وتقوم بذلك من خلال التطوير الداخلي والاستحواذات والاستثمار في الشركات الناشئة المبتكرة.

وأضافت الصالح أن لدى Shiprocket «ميزة الأولوية» في السوق التجارة الإلكترونية الضخم المرتقب في الهند، وقد قامت بابتكار منتجات ناجحة تشهد إقبالا متزايدا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك خدمات ما بعد الدفع لممارسي التجارة الإلكترونية من الشركات الصغيرة.

وقالت: «تميزت Shiprocket من خلال بناء منتجات متطورة تعمل على حل المشكلات اللوجستية الرئيسية لشركائها خلال مراحل توسعهم، تماماً مثلما دعمت PayPal التجار، من خلال تزويدهم بحلول الدفع. كما نجحت Shiprocket أيضاً في سد فجوة كبيرة في قطاع التجارة الإلكترونية عبر تزويد عملائها من الشركات الاستهلاكية بتجربة سلسة لعمليات ما بعد الشراء، بما في ذلك خدمات التوصيل».

من جانبه، قال أكشاي غولاتي، الشريك المؤسس لـ Shiprocket: «يُعد الشرق الأوسط سوقاً رئيساً لــ Shiprocket، ونحن نعمل على توفير أفضل الحلول التكنولوجية لبائعي التجارة الإلكترونية وللعلامات التجارية التي تبيع منتجاتها للمستهلك مباشرة وللشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة عبر منصات Shiprocket Direct وWigzo. يسعدنا الترحيب بـ (أجيليتي) كمستثمر في Shiprocket، ونتطلع إلى العمل معهم وإلى النمو في المنطقة».

back to top