«بوبيان» أفضل بنك إسلامي بالعالم في الخدمات المصرفية الرقمية

البنك يتبوأ مكانة مميزة إلى جانب «سيتي بنك» وبنوك عالمية أخرى وفق «غلوبل فاينانس»

نشر في 26-09-2022
آخر تحديث 26-09-2022 | 00:00
أعلنت مؤسسة غلوبل فاينانس العالمية، اختيار بنك بوبيان لجائزة أفضل بنك إسلامي بالعالم في مجال الخدمات المصرفية الرقمية للعام الثامن على التوالي، نتيجة الإنجازات التي لا يزال البنك يحققها بهذا المجال، ودوره في تقديم أعلى مستوى الخدمات الرقمية في الكويت، واستحواذه على حصص مؤثرة في السوق.

وخلال حفل كبير أقيم في دبي، تسلَّم الجائزة نيابة عن البنك رئيس الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية الشخصية عبدالله المجحم، إضافة إلى تسلمه 3 جوائز أخرى، هي: جائزة أفضل بنك إسلامي بالكويت في مجال الخدمات المصرفية الرقمية، وجائزة الأفضل على مستوى الشرق الأوسط في نفس المجال، وجائزة أكثر البنوك ابتكاراً على مستوى الشرق الأوسط.

وتعليقاً على ذلك، قال المجحم: «اليوم نحن على موعد جديد مع واحد من أهم التكريمات التي تُمثل لـ (بوبيان) علامة فارقة في تاريخ إنجازاته المستمرة وجوائزه في شتى المجالات والخدمات المصرفية، لاسيما الرقمية، والتي انفرد بها البنك خلال السنوات الأخيرة، ليس على مستوى الكويت والشرق الأوسط وحسب، بل على مستوى العالم».

الجوائز التي حققها البنك
1- أفضل بنك إسلامي رقمي في الكويت 2022

2- أفضل بنك رقمي إسلامي في الشرق الأوسط 2022

3- أفضل بنك إسلامي رقمي - عالمي 2022

4- البنك الأكثر ابتكاراً في الشرق الأوسط 2022

وكانت «غلوبل فاينانس» أعلنت قائمة جوائزها، حيث جاءت مكانة «بوبيان» مميزة إلى جوار مجموعة من البنوك العالمية، من بينها سيتي بنك، وغيره من البنوك العالمية الأخرى، وهو ما يؤكد المكانة التي بات البنك يحتلها وسط الكبار عالمياً.

وأضاف: «تكتسب جوائز (غلوبل فاينانس) أهمية خاصة، لاسيما أنها تأتي من قبل مؤسسة عالمية معروف عنها الحيادية التامة والاختيار بناء على معايير صارمة ودقيقة، إلى جانب كون الجوائز التي حصدها البنك تمثل واحداً من أهم المجالات التي تشهد منافسة قوية».

وأوضح المجحم: «رحلتنا مع الخدمات الرقمية تمثل حالة استثنائية تمكنا خلالها من التفوق والوصول إلى القمة، رغم المنافسة في سوق ينمو بقوة وبسرعة، وهو سوق الخدمات المصرفية الرقمية».

وأكد أن «بوبيان» دائماً ما يهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المصرفية الرقمية تجاه مستقبل أكثر إبداعاً وتميزاً، حيث تكون راحة العميل هي الأولوية على نطاق عالمي، منوهاً بأن هذا الاستثمار الاستراتيجي الذي يلبي الاحتياجات المتنوعة والمتقدمة لعملاء الشركات وعملاء الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم سوف يؤكد الموقع الريادي لـ «بوبيان» كبنك رقمي إسلامي رائد محلياً وإقليمياً وكذلك عالمياً.

وأضاف أنه خلال الأعوام الأخيرة سعى «بوبيان» إلى التحول الرقمي، وقد عززت جائحة «كوفيد- 19» من أهمية تقديم خدمات ومنتجات البنك بشكل رقمي متطور، كما حرص على التطور المستمر للجانب التقني والرقمي للخدمات والمنتجات المصرفية المقدمة لعملائه، من خلال إضافة خدمات متنوعة عبر موقع البنك (www.bankboubyan.com)، أو من خلال تطبيق البنك على الهواتف الذكية.

وأشار المجحم إلى أن السنوات الأخيرة شهدت ارتفاعاً غير مسبوق في قاعدة عملاء «بوبيان» الذين يستخدمون الحلول المصرفية الرقمية، وهو ما ارتبط بالنمو الكبير في عدد العملاء وعدد العمليات المصرفية باستخدام القنوات كافة.

لماذا «بوبيان» الأفضل عالمياً؟
ذكرت المؤسسة، في تقريرها، معايير الاختيار التي قامت بوضعها لجنة من المحكمين العالميين، وهي:

- مدى قوة الاستراتيجية التي يضعها البنك لجذب وخدمة العملاء الراغبين في الحصول على خدمات مصرفية رقمية.

- تحفيز وترغيب العملاء في التحول إلى استخدام الخدمات المصرفية الرقمية.

- نمو قاعدة العملاء الذين يستخدمون الخدمات المصرفية الرقمية بجميع قنواتها، سواء عبر الإنترنت أو الهواتف الذكية.

- الإبداع والابتكار في تقديم خدمات مصرفية وغير مصرفية مميزة عبر القنوات الرقمية.

عبدالله المجحم: ارتفاع غير مسبوق في قاعدة عملاء «بوبيان» مستخدمي الحلول المصرفية الرقمية
back to top