خاص

السماك لـ «الجريدة•» : التحاق 248 متدرباً في تخصص تدقيق جمركي بـ «الاتصالات»

نشر في 25-09-2022
آخر تحديث 25-09-2022 | 00:06
مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. عباس السماك
مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. عباس السماك
كشف مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. عباس السماك عن التحاق 248 متدرباً ومتدربة بتخصص تدقيق جمركي بالفصل الدراسي الأول، بعد اجتياز الفصل الدراسي التمهيدي للعام التدريبي 2021 - 2022 والمقابلات في الفصل الصيفي من جانب الإدارة العامة للجمارك وإصدار نتائجهم.

ودعا السماك، في تصريح لـ «الجريدة»، المقبولين في التخصص إلى تفعيل صرف المكافأة الاجتماعية التي اوقفت منذ فترة بسبب انتظارهم لنتائج قبولهم رغم اجتيازهم الفصل التمهيدي، مبينا أن عليهم استخراج الجداول الدراسية من النظام الآلي، ثم مراجعة مكتب المتدربين في المعهد لاستخراج استمرارية الدراسة وتسليمها لمكتب شؤون الطلبة في المعهد لاستكمال اجراءات تفعيل المكافأة.

وحول اجراءات صرف المكافأة الموقوفة منذ فترة، أكد أن عمادة شؤون الطلبة في «التطبيقي» ستقوم بصرف اول مكافأة في بداية اكتوبر المقبل أو في نوفمبر بأثر رجعي.

وأعلن أن اصدار الجداول الدراسية للطلبة في المستويات التمهيدية والثانية والرابعة سيتم اعتبارا من اليوم، بينما المستويان الأول والثالث سيكونان في بداية الأسبوع المقبل.

وقال إن «أعداد المقبولين في الفصل الدراسي الأول 680 طالباً و285 طالبة»، مشيراً إلى أن أعداد المقيدين في المعهد بلغوا 3150 متدرباً ومتدربة.

● أحمد الشمري

back to top