«البيئة» تطمئن: «قرش» منطقة صباح الأحمد غير خطير

نشر في 24-09-2022 | 15:22
آخر تحديث 24-09-2022 | 15:22
«القرش الحوتي» غير خطر على رواد البحر
«القرش الحوتي» غير خطر على رواد البحر
أكدت الهيئة العامة للبيئة، أن جميع جهات الدولة والفرق التطوعية تتعاون من أجل إخراج سمك القرش من الخوارير البحيرية الخاصة بمنطقة صباح الأحمد البحرية.

وقالت الهيئة، في بيان صحافي، إن غواصين من أصحاب الخبرة والمعرفة سيتعاملون مع القرش، بهدف إخراجه خارج الخوارير فهذا النوع من أسماك القرش «القرش الحوتي» تعتمد على العوالق النباتية في غذائها، كما تقوم بفلترة الماء ولا يوجد لها أسنان ولا تشكل خطر بتاتاً على رواد البحر وقاطني الشاليهات.

من جهته، أكد المدير العام للهيئة العامة للبيئة رئيس مجلس الإدارة الشيخ عبدالله الأحمد تكامل جهات الدولة والفرق التطوعية من أجل إخراج سمك القرش من الخوارير البحيرية بمنطقة صباح الأحمد البحرية.

وقال الأحمد، في تصريح صحافي أثناء وجوده في منطقة صباح الأحمد البحرية، لطمأنة رواد البحر والشاليهات من القرش الحوتي الموجود في المنطقة، إن هذا النوع من أسماك القرش يعتمد على العوالق النباتية في غذائه، كما يقوم بفلترة الماء، ولا توجد له أسنان، ولا يشكل خطرا بتاتا على الإنسان. وأشار إلى أن غواصين ذوي خبرة ومعرفة وقدرة سيعملون على إخراج سمك القرش خارج الخوارير، آملا من الجميع عدم التعرض لسمك القرش، حفاظا على التنوع الإحيائي بالمنطقة.

back to top