الكويت تؤيد طلب فلسطين بعضوية الأمم المتحدة كدولة كاملة الأهلية

نشر في 23-09-2022 | 02:31
آخر تحديث 23-09-2022 | 02:31
وزير الخارجية يشارك في الاجتماع السنوي التنسيقي لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي
وزير الخارجية يشارك في الاجتماع السنوي التنسيقي لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي
أعلن وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح اليوم الخميس تأييد دولة الكويت لطلب دولة فلسطين التقدم لعضوية في الأمم المتحدة كدولة كاملة الأهلية.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح اليوم في الاجتماع الوزاري للجنة الاتصال الخاصة بفلسطين والذي عقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

في نفس السياق، رفض وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح «المحاولات الدنيئة والفاشلة لربط الإسلام بالإرهاب» داعياً الدول الإسلامية والمجتمع الدولي للتصدي لها وردعها.


جاء موقف وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح خلال مشاركته اليوم الخميس في الاجتماع السنوي التنسيقي لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي والذي عقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.


وثمن وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح تبني الجمعية العامة قراراً بإعلان الـ 15 من شهر مارس من كل عام يوماً عالمياً لمكافحة ظاهرة الإسلاموفوبيا وهو القرار الذي جاء بناءً على مقترح الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لتبيان الصورة الصحيحة للإسلام كدين محبة وتسامح واعتدال.

back to top