تكدس باليوم الأخير في طلبات التسجيل في «باي فورس الجامعة»

نشر في 22-09-2022
آخر تحديث 22-09-2022 | 20:34
جامعة الكويت
جامعة الكويت
شهد اليوم الأخير لفترة التسجيل المتأخر لاستكمال الجداول الدراسية «باي فورس» في جامعة الكويت تكدسا في طلبات الخريجين والمستمرين نظرا لكثرة الطلبات على المواد العامة والمشتركة بين الكليات.

وذكرت مصادر مطلعة في جامعة الكويت لـ «الجريدة»، «أن تسجيل طلبات التسجيل في الكليات إلكترونيا عبر استمارة تقديم الطلب»، لافتاً إلى «انها معتمدة من عمادة القبول والتسجيل منذ جائحة كورونا، حتى يتسنى للدارسين تسجيل الطلبات إلكترونيا دون اللجوء الى الحضور كما كان عليه سابقا».

وفي هذا الصدد، استنكر رئيس رابطة كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت عبدالعزيز الصرعاوي عدم وجود أعضاء هيئة التدريس ورؤساء الاقسام العلمية اثناء فترات التسجيل واستكمال الجداول في مقرات التسجيل، حتى يكون لهم دور في تقدير جداول الطلبة واتاحة الفرصة لهم باستكمال جداولهم الدراسية.

وقال الصرعاوي لـ «الجريدة»، «ان وجود الرابطة في مقرات التسجيل المقررات الدراسية بات ضروريا لمساعدة الموظفين في تسجيل الطلبة، نظرا لمعرفتنا في المواد الدراسية، كما اننا نضع على عاتقنا المصلحة العامة للدارسين دون تحيز او تمييز بين الطلبة».

واضاف «ان الطاقة العملية لموظفي مكتبة التوجيه والارشاد في الكلية 3 موظفين فقط بمقابل آلاف الطلبات الالكترونية التي تقابلهم في الطلب مما يؤخر انجازها خلال أسبوع فقط».

● فيصل متعب

back to top