صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فرق الدرجة الأولى لم تخسر في كأس «زين»

تفوقت على أندية «الممتاز»

تفوقت فرق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم على نظيرتها في الدوري الممتاز، وجاءت نتائجها إيجابية، دون التعرض للخسارة.

شهدت الجولة الأولى لبطولة كأس «زين» لكرة القدم العديد من المفاجآت، وتألقاً لافتاً لفرق دوري زين للدرجة الأولى، التي لم تخسر في هذه الجولة، إذ تمكن الشباب من التعادل مع العربي 2-2، والصليبيخات مع الجهراء بالنتيجة ذاتها، واليرموك مع الكويت 1-1، وتعادل خيطان مع كاظمة بالنتيجة نفسها، وفاز برقان على السالمية 3-2.

ورغم النتائج السلبية لأغلب أندية دوري زين الممتاز، فإن ثمة شعوراً بالارتياح ساد الأجهزة الفنية، بعد منح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين أصحاب الأعمار السنية الصغيرة، وكذلك الذين لم يشاركوا بصفة مستمرة في الدوري.

وكانت الجولة الأولى قد اختتمت مساء أمس الأول بفوز مستحق للقادسية على حساب الفحيحيل 2-0، بعد أن أنهى الأصفر الشوط الأول متقدما بهدف دون رد أحرزه الإيفواري سيدريك هنري في الدقيقة 21، ثم ضاعف سعود قاسم النتيجة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 64 لمصلحة القادسية الذي قدم مستوى جيدا، وتألق أكثر عدد من لاعبيه من أصحاب الأعمار السنية الصغير الذين تم الدفع بهم في التشكيل الأساسي والاحتياطي.

وعقب نهاية اللقاء تقدم مسؤولو الفحيحيل باحتجاج للاتحاد الكويتي لكرة القدم على مشاركة اللاعب سلمان البوص مع القادسية، رغم قيده في قائمة صفوف الأصفر.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل كاظمة مع خيطان بهدف لكل منهما، في مباراة جاءت متكافئة بين الفريقين.


وتقدم خيطان بهدف لمحترفه البرازيلي جوناثان أحرزه في الدقيقة 50، وتعادل لكاظمة البديل عبدالله غانم في الدقيقة 74.

الصقر: خيطان استحق الفوز

وأكد مدرب خيطان هاني الصقر أن فريقه كان يستحق الفوز على كاظمة متصدر الدوري الممتاز، مضيفا أن أبرز سلبيات المباراة تمثلت في إهدار عدد كبير من الفرص السهلة، وهو الأمر الذي سيعمل على تلافيه في التدريبات المقبلة.

وأضاف أن النتيجة من شأنها أن ترفع الروح المعنوية للاعبي خيطان، خصوصا أنها جاءت مصحوبة بمستوى متميز، مؤكدا أن الفريق سيلعب من أجل تحقيق الفوز على السالمية في الجولة الثانية للبطولة.

ولفت الصقر في ختام تصريحه إلى أن كأس «زين» بطولة رسمية، الهدف منها استمرار النشاط خلال «فيفا داي»، مشددا على أنها تتيح الفرص لجميع الأندية للوقوف على مستوى لاعبيها، إلى جانب المنافسة على لقبها.

حازم ماهر