فيدرر ينهي مسيرته بمباراة زوجي مع نادال

نشر في 23-09-2022
آخر تحديث 23-09-2022 | 00:02
النجم السويسري روجيه فيدرر مع النجم الإسباني رافايل نادال
النجم السويسري روجيه فيدرر مع النجم الإسباني رافايل نادال
سيخوض النجم السويسري روجيه فيدرر آخر مباراة رسمية له في مسيرته اليوم، الى جانب منافسه الأبدي الإسباني رافايل نادال في فئة الزوجي ضمن المنتخب الاوروبي لكأس لايفر بكرة المضرب.

وأثار فيدرر، الحائز 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى وواحد من أفضل اللاعبين على الإطلاق، موجة عالمية من ردود الفعل العاطفية، عندما أعلن الاسبوع الماضي أنه سيعتزل بعد مشاركته في كأس لايفر المقررة هذا الأسبوع.

وسيتواجه فيدرر ونادال مع الأميركيين جاك ستوك وفرنسيس تيافو مساء الجمعة، قبل ان يسدل السويسري الستار على مسيرة مظفرة بعمر الحادية والاربعين.

ويتألف المنتخب الاوروبي الذي يقوده السويدي بيورن بورغ، من الرباعي نادال وفيدرر، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، والبريطاني اندي موراي، إضافة الى اليوناني ستيفانوس تيستسيباس، والنرويجي كاسبر رود، والإيطالي ماتيو بيريتيني، والبريطاني كاميرون نوري.

أما المنتخب العالمي الذي يقوده الأميركي الأسطورة جون ماكنرو، فيتكون من الكندي فيليكس اوجيه الياسيم، والأرجنتيني دييغو شفارتسمان، والأميركيين تايلور فريتز وتومي بول وجاك سوك، والأسترالي أليكس دي مينور.

وكان فيدرر اعرب عن امله في خوض اخر مباراة له الى جانب نادال، وقال في مؤتمر صحافي الثلاثاء «بالطبع، ستكون المناسبة فريدة فيما لو حصلت»، مضيفاً «لقد تواجهنا مرات عدة لكن الاحترام متبادل بيننا».

وذكر «بطبيعة الحال أشعر ببعض التوتر، لأني لم ألعب منذ فترة طويلة، وآمل في ان اكون تنافسيا»، بعد غياب عن الملاعب منذ اكثر من سنة بسبب خضوعه لعمليتين جراحتين في الركبة.

لحظة تاريخية

وكان آخر ظهور لفيدرر على الصعيد التنافسي حين خسر أمام البولندي هوبرت هوركاش في ربع نهائي بطولة ويمبلدون العام الماضي.

وفي ظل استمرار معاناته مع الإصابة، ستقتصر المشاركة الأخيرة لفيدرر قبل الاعتزال على مباراة الزوجي ولن يشارك في الفردي.

وعلّق نادال على مشاركته مع فيدرر في مباراة الزوجي بالقول في مؤتمر صحافي عشية انطلاق المنافسات، إنها «لحظة تاريخية».

ورأى «أن تكون جزءاً من هذه اللحظة التاريخية فهذا شيء لا يُصدق ولا يُنسى»، مضيفاً «أنا متحمس وآمل أن نحظى بوقت جيد ونفوز بالمباراة، سنرى ما سيحصل. آمل أن تدعمنا الجماهير كثيراً».

back to top