«الكويتية» توقِّع شراكة تجارية متبادلة مع «طيران أوروبا»

أطلقت رحلات مباشرة إلى مدريد

نشر في 22-09-2022
آخر تحديث 22-09-2022 | 19:02
جانب من توقيع اتفاقية الشراكة التجارية
جانب من توقيع اتفاقية الشراكة التجارية
وقَّعت شركة الخطوط الجوية الكويتية اتفاقية شراكة تجارية متبادلة مع «طيران أوروبا»، حيث تتيح الاتفاقية، والتي ستدخل حيز التنفيذ في الأشهر المقبلة، لـ «الكويتية» إدراج رمزها ضمن رحلات طيران أوروبا على الرحلات الأسبوعية الثلاث المباشرة التي تشغلها الشركة بين الكويت ومدريد، وكذلك ربط الكويت بمدن أوروبية، مثل: أمستردام وروما وفرانكفورت وميونيخ.

وستعزز الاتفاقية وجود «الكويتية» في الأميركتين، من خلال وضع رمزها على رحلات طيران أوروبا عبر المحيط الأطلسي التي تربط مدريد مع كانكون وميامي وكوبا وساو باولو وبوغوتا، وكذلك في أوروبا وإفريقيا عن طريق وضع رمزها على رحلات طيران أوروبا بين مدريد ومدينتي بورتو ولشبونة البرتغاليتين، وبين مدريد ومراكش المغربية، وعلى جميع الوجهات الداخلية في إسبانيا.

وبهذا الصدد، قالت مديرة دائرة التوزيع وتخطيط الشبكات شروق العوضي: «تتمتع الكويت بعلاقة قوية جداً وطويلة الأمد مع إسبانيا، وتأتي هذه الاتفاقية مع طيران أوروبا في وقت تحاول صناعة الطيران التغلب على الوباء، ونحن على يقين أن هذه الاتفاقية ستمنح المسافرين على الأميركتين وأوروبا والخليج خيارات أوسع، علاوة على ذلك، ستضيف الاتفاقية 18 وجهة جديدة إلى شبكة الخطوط الجوية الكويتية، 10 منها في إسبانيا، و8 وجهات دولية أخرى في أوروبا وأميركا الشمالية والجنوبية والمكسيك».

وأضافت: «بعد إعلان إطلاق 3 رحلات مباشرة إلى مدريد، اعتباراً من 16 سبتمبر، ستقوم (الكويتية) بزيادة عدد الرحلات إلى 4 رحلات أسبوعية اعتباراً 9 يناير 2023».

واختتمت العوضي: «تعتبر الاتفاقية مواكبة للنمو الملحوظ وطلبات السفر إلى أوروبا، وفتح المجال لعملاء (الطائر الأزرق) وطيران أوروبا للاختيار من باقة متنوعة للسفر لوجهات مختلفة، إضافة إلى توطيد أواصر العلاقات المشتركة بين البلدين في المجال التجاري والسياحة».

وضم وفد «الكويتية» الرئيس التنفيذي م. معن رزوقي، ومدير دائرة التوزيع وتخطيط الشبكات شروق العوضي، والمدير الإقليمي في أوروبا مانع المانع، ومساعد مدير التحالفات والشؤون الدولية فاطمة الرمضان. وحضر نيابة عن طيران أوروبا المدير التجاري إيمانول بيريز، ومدير أليانس إستل ليراي.

من جانب آخر، احتفلت «الكويتية» بتشغيل رحلاتها التجارية المجدولة إلى مدينة مدريد الإسبانية، بعد النجاح الكبير الذي حققه افتتاح الخط ونمو إقبال المسافرين عليه، حيث قامت الشركة بدعوة عدد من الجهات الرسمية الكويتية والإسبانية، وكذلك عدد من مكاتب السياحة والسفر والجهات المعنية بمقر سفارة الكويت لدى إسبانيا، للاحتفال بنجاح التشغيل وإعلان إطلاق رحلات مباشرة إلى مدريد بصفة دائمة، بواقع ثلاث رحلات بالأسبوع أيام الأحد والأربعاء والجمعة بداية من 16 سبتمبر 2022.

وعلى هامش الحفل، قال الرئيس التنفيذي لـ «الكويتية»، م. معن رزوقي: «تتقدم الشركة بالشكر لسفير الكويت لدى إسبانيا خليفة الخرافي على رعاية واستضافة هذا الحفل، لإعلان نجاح الخط، وإطلاق رحلات مباشرة بين الكويت وإسبانيا، كما يأتي هذا الاحتفال، لما لوجهة مدريد من أهمية كبيرة لدى عملائنا، ولزيادة الإقبال عليها في موسم السفر الصيفي، وخاصة أنها حققت أعلى معدلات للحجوزات، لما تتميز به من أنها تُعد وجهة ممتازة لقاصدي السياحة طوال العام، والتعرف على المعالم التاريخية والثقافية، إضافة إلى أجوائها الساحرة».

وأضاف رزوقي: «استمرار تشغيل وجهة مدريد يأتي مكملاً للخطط التي وضعتها (الكويتية) في توسيع شبكة خطوطها حول العالم، ولتشغيل رحلات إلى أسواق جديدة ومتنوعة ومطلوبة تلبي طموحات ورغبات عملائها، كما أن اختيار هذه الوجهة جاء بعد دراسات متأنية ودقيقة لجدوى هذه الخطوط وفائدتها ومردودها على الشركة».

وأكد أن «الكويتية» ماضية في توسيع شبكة خطوطها، لافتاً إلى أنها أعلنت الفترة السابقة إطلاق عدد من الوجهات الجديدة، وهي: جزر المالديف والمدينة المنورة والطائف وكاتماندو وحيدر أباد وكوالالمبور، إضافة إلى استمرار تشغيل رحلة ازمير على مدار العام، نظراً لنمو الطلب على هذه الوجهة.

back to top