صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5145

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

منة شلبي أفضل ممثلة في «القاهرة للدراما»

انتهت في الساعات الأولى من صباح أمس فعاليات الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما، في مركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، وشهد الحفل تواجدا هو الأكبر من نجوم الوسط الفني في الفعاليات الفنية المصرية، وبمجرد صعود الفنان القدير يحيى الفخراني لخشبة المسرح تعالت الصيحات والتصفيق، وسط تفاعل كبير من الحضور لرئاسة الفخراني الدورة الأولى من المهرجان.

وبعد سلسلة من الفقرات الفنية، وتكريم عدد من القامات الفنية، مثل الفنان القدير صلاح السعدني، والمؤلف الكبير محمد جلال عبدالقوي، والمخرج جمال عبدالحميد، وعدد من نجوم الأدوار الثانية، ومنهم عبدالله مشرف وفكري عبدالمنعم، أعلنت لجنة التحكيم، برئاسة المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي، عن جوائز المهرجان.

والبداية كانت مع جائزة أفضل تتر مسلسل، وقدمها الفنان والمطرب أحمد فهمي، عن «المشوار»، بطولة الفنان محمد رمضان، وتسلمتها مسؤولة الشركة المصممة للتر، بينما حصل على جائزة أفضل موسيقى تصويرية الموسيقار خالد القمار عن موسيقى «فاتن أمل حربي»، بطولة الفنانة نيللي كريم، وقدم الجائزة الفنان محمد الشرنوبي.

ومنحت لجنة التحكيم جائزة أفضل ديكور للمهندس أحمد عباس، عن «جزيرة غمام»، بطولة الفنان طارق لطفي، وقدمت الجائزة الفنانة الشابة تارا عماد، بينما شاركت الفنانة ريهام عبدالغفور عن جائزة أفضل تصوير، وحصل عليها إسلام عبدالسميع عن «جزيرة غمام»، وللمسلسل نفسه حصل الكاتب الكبير عبدالرحيم كمال على جائزة أفضل مؤلف هذا العام، وسط إشادات وتصفيق كبير من الجمهور، وحرص الفخراني على تهنئته بنفسه، وقدم الجائزة الفنان سيد رجب.


وقدم المخرج الكبير خيري بشارة جائزة أفضل مخرج، وحصلت عليها المخرجة كاملة أبوذكري عن «بطلوع الروح»، بطولة الفنانة منة شلبي، وحصلت الأخيرة على جائزة أفضل ممثلة في المهرجان عن المسلسل نفسه، وقام الفنان أحمد السقا بتسليمها الجائزة.

وفازت بجائزة أفضل ممثلة صاعدة الفنانة الشابة رحمة أحمد عن «الكبير أوي 6»، بطولة الفنان أحمد مكي، بينما حصل على جائزة أفضل ممثل صاعد الفنان الشاب نور النبوي عن «راجعين يا هوى» لخالد النبوي، والذي حصد جائزة أفضل مسلسل كوميدي، وذهبت جائزة أفضل ممثلة دور ثان إلى الفنانة الشابة ندى موسى عن «المشوار»، وحصل على أفضل ممثل دور ثان الفنان الكبير رياض الخولي عن «جزيرة غمام».

وسلمت الفنانة داليا البحيري جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة للدراما إلى الفنان أحمد أمين عن مسلسله «جزيرة غمام»، كما تسلم طاقم العمل بالكامل جائزة أفضل مسلسل.

محمد قدري