«الصفاة للاستثمار» تعتمد تقييمات الاندماج مع «كاب كورب»

نشر في 20-09-2022
آخر تحديث 20-09-2022 | 20:29
رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة المكافآت والترشيحات عبدالله التركيت
رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة المكافآت والترشيحات عبدالله التركيت
استعرض مجلس إدارة شركة الصفاة للاستثمار، خلال اجتماعه الذي عُقد اليوم، تطورات عملية الاندماج المرتقبة بينها وشركة كاب كورب للاستثمار عبر آلية الضم بين الشركتين.

وأوضحت «الصفاة للاستثمار»، في بيان لها، أن مجلس الإدارة وافق بالإجماع، برئاسة عبدالله التركيت، على تقرير مقوم الأصول ورأي مستشار الاستثمار، بشأن عدالة ذلك التقييم والمقابل الذي سيحصل عليه مساهمو «كاب كورب للاستثمار» من أسهم رأسمال «الصفاة للاستثمار» وفقاً للاندماج المنتظر.

وقرر مجلس إدارة «الصفاة للاستثمار»، وفق البيان، المُضي قُدماً في اتخاذ الإجراءات اللازمة، بما فيها موافقة الجهات الرقابية، ممثلة بهيئة أسواق المال، تمهيداً لإنجاز عملية الدمج بين الكيانين، التي سيترتب عليها الإبقاء على «الصفاة» باعتبارها الجهة الضامة، لتصبح المظلة الرئيسة لمساهمي الشركتين، وفقاً لعملية المبادلة التي تم الاتفاق عليها.

وأشارت «الصفاة» إلى أنها ستفصح عن أي تطورات تتعلق بالعملية تباعاً وفوراً، منوهة إلى أنه لا يوجد أثر مالي للعملية عليها في الوقت الحالي، علماً بأن إجراءات عملية الاندماج عبر الضم ستخضع للموافقات الرقابية المسبقة من قبل الجهات المختصة، وكذلك موافقة الجمعية غير العادية للشركتين.

back to top