«بوبيان» يشارك في منتدى «التحولات الاستراتيجية بدول الخليج»

برعاية الشيخ حمدان آل مكتوم وبدعوة من نادي خريجي كلية هارفارد للأعمال في الخليج

نشر في 18-09-2022
آخر تحديث 18-09-2022 | 19:29
عبدالله التويجري متحدثاً في المنتدى
عبدالله التويجري متحدثاً في المنتدى
استعرض منتدى خريجي كلية هارفارد للأعمال تخطيط ورسم عملية التطور المتواصلة في 6 مبادرات هي الحوكمة والرعاية الصحية ودعم المواهب الوطنية والأمن الغذائي والاقتصاد الرقمي والاستدامة لتقديم مخرجات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع لمتابعتها خلال العام المقبل.
شارك بنك بوبيان في منتدى خريجي كلية هارفارد للأعمال، الذي عُقد تحت عنوان «التحولات الاستراتيجية والتأثير المستقبلي لدول الخليج» في متحف المستقبل بدبي، بمشاركة متحدثين من أكبر الشركات والمؤسسات، وبحضور تجاوز 400 مسؤول وممثلين لعدد كبير من المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة في منطقة الخليج.

ووجهت اللجنة المنظمة الدعوة للرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية في البنك، عبدالله التويجري، ليكون ضمن قائمة المتحدثين الرئيسيين في المنتدى، مستعرضاً التحولات والتطورات التي شهدها البنك وتميزه الرقمي في السنوات الأخيرة، إلى جانب مداخلاته في الموضوعات التى تم استعراضها في المؤتمر، والتي تتعلق بمستقبل دول المنطقة.

وجاء اختيار «بوبيان» باعتباره تجربة ومثالا حيا للنجاح في التحول الرقمي والوصول إلى مستويات عالية من المنافسة الإقليمية في مجال الخدمات الرقمية وإحداث التغيير في حياة العملاء من خلال الخدمات والمنتجات التي يقدّمها. ويعتبر المؤتمر، الذي أقيم برعاية ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، واحداً من أهم المؤتمرات التي تستضيفها دبي بسبب ارتفاع مستوى المتحدثين والحضور الكبير الذي يشهده.

واستعرض المنتدى الذي حضره نخبة من صناع القرار والمسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال والرؤساء التنفيذيين والأكاديميين بتخطيط ورسم عملية التطور المتواصلة في 6 مبادرات هي الحوكمة والرعاية الصحية ودعم المواهب الوطنية والأمن الغذائي والاقتصاد الرقمي والاستدامة لتقديم مخرجات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع لمتابعتها خلال العام المقبل.

ونظراً لكون منطقة دول مجلس التعاون الخليجي واحدة من أكثر المناطق تأثراً في العالم بسبب التطورات السياسية والاقتصادية الإقليمية والدولية الأخيرة، فإنها تقوم بإعادة ترسيخ مكانتها على عدة جبهات، أهمها تنمية المواهب الوطنية والحوكمة.

«بوبيان» في المنتدى

وتناول التويجري في الجلسة الحوارية الخاصة بالاقتصاد الرقمي العديد من الموضوعات التي تتعلق بالتطورات التي شهدها البنك في السنوات الأخيرة، خاصة تلك التي ترتبط ارتباطاً كبيراً بالخدمات المصرفية والتحديات التي واجهها البنك وكيفية التغلب عليها.

كما تعرّض التويجري للإبداع والابتكار كجزء من شخصية البنك والمبادرات التي قام بها البنك من أجل تسهيل حياة العملاء ومنحهم تجارب مصرفية رقمية مميزة بأعلى مستويات الأمان.

واستعرض العديد من المبادرات التي كان آخرها برنامج بوبيان لتسريع الأعمالBoubyan Accelerator، الذي أطلقه البنك أخيراً بالتعاون مع Fintech Hive التابع لمركز دبي المالي العالمي، حيث تم اختيار 10 من المشاريع والشركات الناشئة من أصل 250 مبادرا تقدموا للانضمام إلى برنامج بوبيان لتسريع الأعمال منذ الإعلان عن انطلاقه لأول مرة في الكويت.

ويرسخ البرنامج استراتيجية بنك بوبيان وخطواته المميزة التي بدأها منذ سنوات في ريادة مستقبل القطاع المالي في الكويت، وتعزيز موقعه كرائد في الابتكار والخدمات الرقمية والمبادرات وريادة الأعمال.

كما تحدث عن تجربة البنك في إنشاء Nomo Bank البنك الرقمي الذي تم إنشاؤه في لندن لخدمة العملاء من منطقة الخليج والشرق الأوسط وكيف أن البنك انطلاقاً من أحد أهم القيم لديه وهي الإبداع والابتكار قد توصل إلى حل لمشكله تواجه العملاء من المنطقة، وهي إمكانية الحصول على حساب بنكي في بريطانيا والخدمات المصرفية، مثل التمويل العقاري والاستثمار، وأن يكون ذلك من خلال بنك لندن والشرق الأوسط التابع للمجموعة والخاضع لرقابة الجهات الرقابية البريطانية، إضافة إلى كونه بنكا يطبّق أحكام الشريعة الاسلامية، وهي كلها عوامل مهمة لعملاء المنطقة استطاع البنك جمعها لتقديم حلول مبتكرة.

كما استعرض التويجري خلال مشاركته دور «بوبيان» كأحد البنوك الكويتية في دعم خطط وتحركات بنك الكويت المركزي لوضع الأسس والأطر المنظمة للتحولات المصرفية الحديثة، خاصة تلك التي تتعلق بنظم المدفوعات الجديدة.

يُذكر أن الفترة الأخيرة شهدت دعوات عديدة لبنك بوبيان خارج الكويت لاستعراض تجربته المميزة في التحول الرقمي، إلى جانب حصول البنك على العديد من الجوائز التي تتعلق بذلك.

وكان آخر هذه الدعوات دعوة جامعة ستانفورد العريقة Stanford Graduate School Of Business لنائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد ليحاضر أمام طلبة ماجستير إدارة الأعمال، ليكون بذلك أحد أبرز القياديين الذين حلوا ضيوفا في السابق على الجامعة من رؤساء تنفيذيين لشركات كبيرة من بينها Ford، Johnson&Johnson، Lyft، AT&T، هذا إلى جانب ما حصده البنك خلال العام من كمّ كبير من الجوائز العالمية من «غلوبل فاينانس» و»يورومني» و»ميد»، ليؤكد قيادته للمشهد المصرفي على مستوي الكويت وتفوقه رقمياً.

في ديسمبر الماضي وقّع بنك بوبيان اتفاقية تعاون مشترك مع DIFC Fin Tech Hive التابع لمركز دبي المالي العالمي لإطلاق برنامج «مُسرعة بنك بوبيان»، بهدف تسريع نمو وتوسُّع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بكل أشكالها، في إطار حرص البنك على دعم المشاريع الكويتية الناشئة ليكون «بوبيان» بذلك أول بنك يطلق مُسرعة أعمال للشركات الناشئة في الكويت.

وقد قام البنك أخيراً بإعادة هيكلة بعض إدارات وأنشطة البنك وآلية العمل الداخلية بما يتناسب مع هذه التطورات، مع استحداث إدارة جديدة للقيام بمهام ربما لم تكن موجودة أصلاً، أو لم تكن بالحجم الذي هي عليه الآن، وكمثال على ذلك، فقد أنشأنا مركز الابتكار والإبداع INNOVATION CENTER.

ويؤكد التويجري دوماً أن «رحلتنا مع الخدمات الرقمية تمثّل حالة استثنائية تمكّنا خلالها من التفوق والوصول إلى القمة، على الرغم من المنافسة في سوق ينمو بقوة وبسرعة، وهو سوق الخدمات المصرفية الرقمية».

ويمثّل Nomo Bank تجربة مميزة لبنك بوبيان، حيث تتيح تجربة البنك الحديث المصرفية التي تعتمد على الخدمات الرقمية بشكلٍ أساسي للمستخدمين تقديم طلب لفتح حساب بنكي في المملكة المتحدة في غضون دقائق باستخدام الهواتف الذكية، وهو ما يمنحهم تجربة مصرفية مميزة وفريدة من نوعها على مستوى الكويت والعالم.

back to top