طوابير انتظار في دبي وأبوظبي وعدد من دول العالم لاقتناء «آي فون 14»

نشر في 16-09-2022 | 15:57
آخر تحديث 16-09-2022 | 15:57
مشترون ينتظرون أمام متجر لمنتجات آبل
مشترون ينتظرون أمام متجر لمنتجات آبل
تجمعت أعداد كبيرة من المشترين أمام متاجر «أبل» في دبي وأبوظبي وفي بلدان أخرى مثل أستراليا واليابان والهند منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الجمعة وذلك للمسارعة والحصول على أحدث ابتكارات عملاق التقنية الأميركي من هواتف «آي فون 14»الجديدة.

ولم يمنع غلاء الأسعار، مقارنة بالهواتف الذكية الأخرى، محبي «آي فون» من الحرص على الفوز باقتنائه، حيث تراوحت أسعار الهواتف الجديدة بين 3399 و6799 درهماً بالنسبة لهاتف «آي فون 14 برو ماكس» نسخة 1 تيرابايت.

وافتتحت العديد من متاجر «أبل ستور» حول العالم مبكراً في حوالي الساعة 8:00 صباحاً بالتوقيت المحلي للسماح للعملاء باستلام الأجهزة المحجوزة وإجراء عمليات الشراء دون الحاجة إلى الحضور.

وتتميز الهواتف الجديدة بالعديد من المميزات الجديدة خصوصاً لجهة نظام الكاميرا والمعالج الأقوى والشاشة الأكثر سطوعاً وميزة الجزيرة الدينامية في هواتف «برو» بالإضافة إلى ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية التي تسمح للمستخدمين بالتواصل مع المستجيبين الأوائل في حالة الطوارئ في المناطق التي لا تحتوي على تغطية 4G أو 5G في كافة هواتف «آيفون 14»، والتي من المتوقع أن تجذب «آبل» بها شريحة كبيرة من مستخدمي هواتف آندرويد خصوصاً في الدول النامية التي تنخفض فيها نسبة التغطية بشبكات 4G.

ويمثل نظام الكاميرا في الهواتف الجديدة معياراً جديداً لالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو مع كاميرا رئيسية جديدة 12MP تتميز بمستشعر أكبر وبكسلات أكبر، وكاميرا العمق الحقيقي أمامية جديدة، وكاميرا واسعة للغاية لالتقاط مشاهد أوسع.

ويدعم هاتف «آي فون 14 - برو» ميزات أمان تتضمن القدرة على التحقق من الصدمات في حالات حوادث السيارات، كما يدعم الهاتف 50 مشغلاً للجيل الخامس حول العالم.

جريدة البيان الإماراتية

back to top