«أبل» تزيح الستار عن إصدارها الجديد «آيفون 14».. اليوم

نشر في 07-09-2022 | 10:50
آخر تحديث 07-09-2022 | 10:50
أحد معارض شركة أبل
أحد معارض شركة أبل
تعقد شركة «أبل» في وقت لاحق، اليوم الأربعاء، حدث إطلاق في مقرها الرئيس في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأميركية، حيث ستكشف عن أحدث منتجاتها من الأجهزة، بما في ذلك «آيفون 14» الجديد.

وفي حين استخدمت «أبل» مقاطع فيديو مسجلة مسبقاً لأحداث إطلاق منتجاتها منذ أوائل 2020 بسبب قيود «كوفيد-19»، ستكون هذه أول مرة يتم فيها إطلاق «آيفون» بحضور شخصي في مقر الشركة منذ عام 2019.

ويعد حدث الخريف بالنسبة لشركة «أبل»، الأكثر ضجيجاً عالمياً، إذ دائماً ما يحمل في جعبته إطلاق هاتف «آيفون» الجديد ومعه تحديث نظام تشغيل «آي أو إس»، كما أنه الوقت الذي تكون فيه مبيعات «أبل» هي الأعلى.

وفي ما يلي، ما يُرجح أن تطلقه الشركة اليوم بناءً على التقارير التي جمعتها شبكة «CNBC».

- 4 طرازات: من المتوقع أن تطلق شركة «أبل» 4 طرازات جديدة من هواتف «آيفون»، وإذا استمر اصطلاح التسمية الحالي لشركة «أبل»، فسيتم تسميته «آيفون 14»، وهذا العام من المحتمل أن تتوقف شركة «أبل» عن إنتاج الطراز المصغر بشاشة 4.7 بوصة «آيفون ميني».

وبدلاً من ذلك، يمكن أن تقدم حجمين، أحدهما بشاشة 6.1 بوصة والآخر بشاشة مقاس 6.7 بوصة، يأتي كل منهما في نموذج قياسي، بالإضافة إلى نموذج «برو» الأعلى سعراً، المتوقع حصوله على مزيد من الترقيات.

ومنذ عام 2017، قامت أجهزة «آيفون» بتضمين مساحة في الجزء العلوي من شاشة الهاتف مع مساحة لنظام FaceID من «أبل»، والذي يتضمن العديد من أجهزة الاستشعار وكاميرا.

ويمكن لموديلات برو التخلص من «الشق» أو «النوتش» حيث ستحتوي على كاميرا FaceID على شكل ثقب أو قطع أقل حجماً وأكثر انسيابية مع مساحة أصغر يجب أن تظل فارغة، مما يترك مساحة لشاشة أكبر.

ومن المتوقع أيضاً أن تحصل طرز «برو» على معالجات وكاميرات A16 محدثة، فيما من المتوقع أن يزداد نتوء الكاميرا.

ويمكن لشركة «أبل» اعتماد تقنية التشغيل الدائم للشاشة أو ما يعرف بـAlways On Disply لعرض الإشعارات، مثل بعض هواتف أندرويد التي تعتمد هذه التقنية منذ سنوات.

- ساعة «أبل»: من المرجح أن تعرض الشركة الإصدار الثامن الرئيسي الجديد من ساعتها «أبل واتش».

ورغم أن الإصدار السابع، الذي تم إطلاقها العام الماضي لم يتضمن على تطوير كبير وظل محتفظاً بشكله منذ عام 2014، توقع محللون المزيد من التطور هذا العام أيضاً، إذ تدرس «أبل» جهاز استشعار درجة حرارة الجسم في الأجهزة الجديدة، وفقاً لصحيفة «وول ستريت جورنال»، والذي يمكن أن يساعد في الخصوبة وتتبع النوم.

ويمكن أن تتضمن ميزات تتبع النوم الأخرى القدرة على اكتشاف أنماط النوم المتقدمة أو انقطاع النفس.

لكن أكبر إعلان لـ«أبل Watch Series 8» قد يكون نموذجاً جديداً «برو» بشاشة أكبر ولمسة نهائية أكثر متانة، ومن المحتمل أيضاً إصدار محدث جديد من Apple Watch SE، وهي ساعة المبتدئين بقيمة 329 دولاراً.

- «آي أو إس 16»: سيظل مستخدمو «آيفون»، الذين لا يخططون لشراء أي معدات جديدة هذا الخريف يحصلون على تحديث سنوي لنظام تشغيل آيفون، «iOS 16»، الذي تم الإعلان عنه في يونيو وكان قيد الاختبار خلال الصيف.

ويحتوي نظام التشغيل المحدث على العديد من الميزات الجديدة التي سيلاحظها المستخدمون على الفور.

back to top