طلبة الجامعة الأميركية يشاركون في محاضرة للمعهد الدبلوماسي

نشر في 29-08-2022
آخر تحديث 29-08-2022 | 20:39
طلبة الجامعة في المعهد
طلبة الجامعة في المعهد
شدد وزير خارجية جزر المالديف، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، عبدالله شاهد، على أهمية التصدي لمشكلة التغيّر المناخي، داعياً المجتمع الدولي إلى اتخاذ التدابير اللازمة للتصدي لهذه الأزمة المتصاعدة، وتنمية وعي الشباب بالقضايا البيئية.

جاء ذلك خلال محاضرة قدّمها شاهد بدعوة من مدير معهد سعود الناصر الدبلوماسي الكويتي، السفير ناصر الصبيح، وبحضور طلبة «العلاقات الدولية» في الجامعة الأميركية بالكويت إلى المعهد.

وتطرّق شاهد خلال المحاضرة إلى عدد من القضايا الاجتماعية الحالية والسياسات الدولية والأمن القومي والسلام القوميين، مؤكدا في الوقت نفسه دور الشباب في المجال السياسي.

من جانبها، أكدت الأستاذة المساعدة في العلوم السياسية بالجامعة الأميركية، د. شريفة العدواني، أهمية إلمام طلبة العلاقات الدولية بتخصصهم داخل وخارج الفصول الدراسية، بحيث يكتسبون المعرفة العملية والحكمة الأكاديمية والتطبيقية في المجال.

وقالت العدواني إن «شاهد سلط الضوء على التحديات التي تواجه شبابنا في المستقبل، ومنها تعددية الأطراف أثناء حالة عدم اليقين الجيوستراتيجي، إضافة إلى الحاجة لتطوير مؤسسات دولية والتصدي لمشكلة التغيّر المناخي». وتابعت: إن الموضوعات المطروحة في هذه المحاضرة تُدرس في الفصول وتُمارس في الحياة الدبلوماسية، كما تتيح هذه المحاضرات الربط بين الجوانب الأكاديمية والعملية في المجال وتعزز نمو الطلبة الشخصي والمهني.

واختتمت المحاضرة بمجموعة من الأسئلة التي وجّهها الحاضرون من الدبلوماسيين الشباب والسفراء وممثلي السفارات إلى شاهد.

back to top