صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5142

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ذهبية وفضية للسباحة الكويتية وتألق الألعاب القتالية

ضمن منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة

  • 18-08-2022

حقق السباح علي الزامل ميدالية ذهبية تاريخية للكويت بدورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة المقامة في مدينة قونية بتركيا، في سباق 50 م ظهر برقم كويتي جديد قدره 25.45 ث، كما توج السباح وليد عبدالرزاق بالميدالية الفضية في سباق 50 م فراشة محققا رقما كويتيا جديدا كذلك بزمن 23.66 ث، وهو ما رفع عدد ميداليات الكويت إلى 12 ميدالية متنوعة.

وعبر السباح علي الزامل عن فرحته بالفوز بالميدالية الذهبية، بعد أن حقق رقماً مميزا عالميا 25،45 ث، وأشاد بدور المدربين الذين اشرفوا على تدريبه، ومدير المنتخب، إلى جانب زملائه اللاعبين الذين حرصوا على رفع المعنويات والدخول الى السباق من اجل تحقيق الذهبية، مضيفا انه يسعى دائما رفع علم الكويت في المحافل الدولية.

«كيك بوكسينغ»


وفي منافسات «كيك بوكسينغ» بلغت لاعبة منتخبنا الوطني سهام الخريف الدور نصف النهائي لوزن تحت 52 كغم بعد فوزها على منافستها فريدة عبدالليڤا من أذربيجان بنتيجة 2-1، وتسعى الخريف الى تحقيق انجاز غير مسبوق يسجل للكويت بالحصول على الميدالية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي وصعود منصات التتويج، كما تأهل اللاعب جزاع الحسيني للدور ذاته لوزن تحت 91 كغم بعد فوزه على الفلسطيني يحيى سويدان 3- صفر، وتقام منافسات الدور نصف النهائي اليوم، ليتحدد على أثرها مراكز لاعبي منتخبنا الوطني للكيك بوكسينغ في الدورة.

وحصل لاعب منتخبنا الوطني للكاراتيه سيد محمد الموسوي على المركز الرابع بعد عبوره التصفيات وبلوغه الأدوار النهائية وكانت المنافسة قوية على الميدالية البرونزية، الا انه لم يستطع تحقيق الفوز في منافسات الكاتا (فردي).

وأنهى لاعب منتخبنا الوطني للكاراتيه عمر الجاسم مشاركته في دورة التضامن الإسلامي بعد خسارته من اللاعب فريد اغاياف من أذربيجان في منافسات قتال فردي (كومتيه) تحت 75 كغم.