صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5142

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«أجيليتي» تنظم برنامجاً تأهيلياً للشباب

«أجيليتي» تنظم برنامجاً تأهيلياً للشباب

  • 16-08-2022

نظمت شركة أجيليتي للمجمعات اللوجستية، بالتعاون مع مجموعة الأنظمة الهندسية المتخصصة في تقديم الحلول الهندسية المتكاملة للقطاعين العام والخاص في الكويت والشرق الأوسط، برنامجاً تدريبياً تأهيلياً مكثفاً عن إدارة المرافق للشباب الكويتيين وحديثي التخرج، وذلك خلال الفترة من 30 مايو وحتى 23 يونيو 2022.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي كجزء من برنامج «صناع العمل» الذي تنظمه الهيئة العامة للشباب والمصمم خصوصاً لتعريف وتدريب الشباب والشابات والمتخرجين حديثاً من الجامعات على العديد من القطاعات المهنية، ومساعدتهم على اتخاذ القرار الأنسب والاختيار الأفضل فيما يتعلق بحياتهم العملية والوظيفية، وكذلك إعدادهم للعمل في الصناعات المختلفة.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـ «أجيليتي» للمجمعات اللوجستية في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي نادر سكين: «لدينا في أجيليتي التزام قوي بدعم المشاركة المجتمعية خصوصا دعم فرص التعليم، والذي يعتبر من أهم المشاريع التي تدعمها الشركة على المدى الطويل»، مضيفا «يسعدنا أن نعمل مع الهيئة العامة للشباب ومجموعة الأنظمة الهندسية لتوفير هذا البرنامج التدريبي لتطوير وتنمية الكفاءات الوطنية الشابة، وفتح المجال أمامهم للعمل في القطاع العقاري وإدارة المرافق والمجمعات اللوجستية».


ومن جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة الأنظمة الهندسية م. أحمد بدر العيسى: «تنبع مشاركة المجموعة للموسم الثالث في البرنامج التدريبي لإدارة المرافق الموجه للمهندسين الكويتيين حديثي التخرج من إيماننا بضرورة وجود إدارة المرافق كشريك نجاح للمشاريع، خصوصا بعد ما شهده هذا القطاع من نقلة نوعية بدولة الكويت بعد جائحة كورونا».

وأكد العيسى الدور المهم لإدارة المرافق في مراحل متقدمة للمشروع مرورا بالتصميم والانشاء حتى تسلم المشاريع، وخصوصا مع التنوع في أنشطة المشاريع المقبلة في الكويت، والتي تستوجب العمل على تفعيل دور إدارة المرافق في القطاعين العام والخاص.

وجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي الخاص بإدارة المرافق هو جزء من برنامج أشمل نظمته هيئة الشباب على مدار ثلاثة أشهر مع شركاء متعددين من القطاع الخاص؛ كل بحسب مجال تخصصه، وقد وفرت «أجيليتي» ومجموعة الأنظمة الهندسية خلال التدريب المعلومات الأساسية عن المناطق الصناعية والقطاع العقاري وإدارة المرافق، وإدارة المشاريع، والمهارات الشخصية، دراسة التقنيات المتعلقة بإدارة العقود والمرافق وغيرها من الموضوعات التقنية ذات الصلة، والتي تستخدمها «أجيليتي» في كل مجمعاتها اللوجستية.

كما شمل البرنامج زيارات ميدانية في مجمعات «أجيليتي» الحرفية والتخزينية لدراسة تطبيق هذه الموضوعات على أرض الواقع، وقد التزم المتدربون المشاركون بحضور كل المحاضرات وورش العمل الخاصة بالبرنامج قبل إجراء الاختبار النهائي للحصول على شهادة إتمام الدورة.