صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5150

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الانتهاء من تجهيز 548 سريراً طبياً في «ضمان»

استعداداً لافتتاح المستشفيات في الأحمدي والجهراء

  • 15-08-2022

أعلنت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان)، الانتهاء من توريد الأسرّة الطبية لمستشفياتها في محافظتَي الأحمدي والجهراء، وذلك ضمن جهود تجهيز منظومة الشركة لخدمات الرعاية الصحية الثانوية (المستشفيات).

وقالت الشركة، في بيان اليوم، إنها تعمل بكل طاقتها من أجل إنجاز المتطلبات الأساسية من الخطة التشغيلية في استكمال منظومتها حسب متطلبات وزارة الصحة لتعلن جاهزية استقبال شريحتها المستهدفة من المقيمين العاملين في القطاع الخاص (مادة 18) وعائلاتهم.

وكشفت عن الانتهاء من تسلّم وتركيب أكثر من 548 سريرا طبيا في مستشفيات «ضمان» في الأحمدي والجهراء، مشيرة إلى أنها أسرّة حديثة مجهزة بكل الإمكانات الطبية اللازمة لراحة المرضى وتقديم الخدمات العلاجية لهم بأعلى المعايير العالمية وأفضل مستويات الجودة بما يحقق أهداف سلامة المرضى التي تنص عليها سياسات الشركة والتزاماً باشتراطات ومعايير اللجنة الدولية المشتركة (JCI) التي حصلت شركة ضمان على اعتمادها أخيراً.

وأضافت أن افتتاح المستشفيات يمثّل في الفترة القريبة القادمة خطوة مهمة واستراتيجية سيتبعها، بلا شك، خطوات أخرى تمهيدا لبقية المراحل التي ستتضمن المزيد من المراكز والمستشفيات بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة حتى نصل إلى هدفنا النهائي بتحقيق رؤية واستراتيجية الشركة في بناء وإدارة منظومة صحية شاملة ومتكاملة تشمل كل النشاطات والخدمات الطبية، من تأمين وعلاج ومتابعة وبرامج الحفاظ على الصحة.


مواصفات عالمية

وأوضحت الشركة أنه من المتوقع تجهيز مستشفيات «ضمان» في محافظتي الأحمدي والجهراء في الربع الأخير من العام الحالي، وجار العمل بشكل دؤوب على تسلّم وتوريد الأجهزة والمعدات الطبية التي تم اختيارها من الطرازات الأحدث بأعلى المواصفات والتقنيات المتوافرة عالمياً.

وتابعت أن المستشفيات ستقدم العديد من الخدمات الطبية في تخصصات؛ أبرزها طب العائلة، وطب الأسنان، وطب الأطفال، والجراحة، والطوارئ، وأمراض النساء والباطنية، وجراحة العظام والعلاج الطبيعي والعناية المركزة مع خدمات الصيدلة، والأشعة، والتصوير التشخيصي، والمختبرات.

وبينت أن مستشفيات «ضمان» في كل من الأحمدي والجهراء تتكون من 5 أدوار وسرداب بمساحة إجمالية توازي 82 ألف متر مربع، ويحتوي كل مستشفى على غرف للمرضى بسعة سريرية تبلغ 330 سريرا، و14 غرفة عمليات و21 وحدة عناية مركزة للبالغين وحديثي الولادة ومختبرات ومعامل بمساحة تبلغ 1700 متر مربع، وقسم الأشعة بمساحة 3076 مترا مربعا وقسم الطوارئ بمساحة 5289 مترا مربعا، وهو مرتبط بمهبط لطائرات الإسعاف الجوي، وعيادات خارجية بمساحة 8340 مترا مربعا، إضافة إلى قسم الصيدلية بمساحة تبلغ 1739 مترا مربعا. كما يتوافر مع كل مستشفى مبنى لمواقف السيارات بسعة تزيد على 550 سيارة.