«الخليج» يتخلص من 22.3 طن نفايات إلكترونية بطريقة آمنة

القناعي: حريصون على تفعيل مبادرات الاستدامة البيئية والمجتمعية والاقتصادية

نشر في 15-08-2022
آخر تحديث 15-08-2022 | 19:06
مديرة الاتصالات المؤسسية في بنك الخليج لجين القناعي
مديرة الاتصالات المؤسسية في بنك الخليج لجين القناعي
في إطار إيمانه بأهمية تطبيق مبادئ الاستدامة، وتماشيا مع المعايير والإرشادات العالمية في حماية البيئة، أعلن بنك الخليج التخلص الآمن من 22.3 طن نفايات إلكترونية، بالتعاون مع شركة Enviroserve المحلية المتخصصة في إدارة النفايات الصلبة وإعادة التدوير.

وتعد شركة Enviroserve أول شركة كويتية متخصصة في إعادة التدوير بالكويت، مدعومة من الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتعمل في مجال إعادة تدوير المخالفات الإلكترونية والورق والكرتون والبلاستيك والنفايات المعدنية المختلطة والصلبة.

وقالت مديرة الاتصالات المؤسسية لجين القناعي، إن البنك تخلص من 9.6 أطنان من النفايات الإلكترونية منذ بداية العام الحالي، مقارنة مع 12.7 عام 2021، مبيناً أن تلك النفايات تتنوع بين أجهزة كمبيوتر مكتبية / محمول، وطابعات، وشاشات، وماكينات عدّ العملة وتليفونات أرضية، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.

وأشارت إلى أن موظفي البنك يتابعون كل مراحل التخلص الآمن من تلك الأجهزة، بداية من عملية النقل إلى حين التخلص منها، سواء بالكبس وإعادة التدوير أو طرق أخرى. كما شددت على أهمية التعاون مع الشركات المتخصصة في هذا المجال للحد من التخلص من النفايات الضارة بيئياً في مكبات النفايات، وبالتالي تقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وإنقاذ الموارد المتجددة.

واستعرضت جهود البنك في حماية البيئة، والتي تتم من خلال طرق مختلفة كالتخلص الآمن من النفايات الإلكترونية والصلبة، وتنفيذ مختلف الخدمات المصرفية الرقمية، من دون استخدام الأوراق، من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال.

وأشارت إلى المبادرات التي يقوم بها «الخليج» بانتظام على مدار العام، بما فيها حملات تنظيف الشواطئ، إلى جانب دعمه المبادرات الشبابية في تأسيس المشروعات المعنية بالاستدامة البيئية من خلال الشراكة الاستراتيجية مع جمعية إنجاز الكويتية.

وأكدت حرص البنك على تفعيل مبادرات الاستدامة المختلفة على كل المستويات البيئية والمجتمعية والاقتصادية، تطبيقاً لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ورؤية الكويت 2035، واستراتيجية «الخليج» لعام 2025، علما بأن البنك أصدر تقريره الأول للاستدامة عن عام 2020 وقريباً يصدر تقريره الثاني.

back to top