صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5142

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

باريس سان جرمان يكتسح مونبلييه

  • 14-08-2022

واصل نادي باريس سان جرمان عروضه القوية، محققاً فوزه الثاني على التوالي، أمس، عندما فاز 5-2 على ضيفه مونبلييه، بينها ثنائية للنجم البرازيلي نيمار، ضمن منافسات المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم، التي شهدت تعادلاً صعباً لموناكو أمام رين (1-1).

سجَّل ثلاثية فريق العاصمة المالي فالايي ساكو (39 خطأ في مرماه)، نيمار (43 من ركلة جزاء، و51)، وكيليان مبابي (69)، فيما أحرز التونسي وهبي الخزري هدف مونبلييه الوحيد (58).

وبهذا الفوز، رفع سان جرمان رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، فيما بقي مونبلييه ثامناً مع ثلاث نقاط.

افتتح سان جرمان المهرجان التهديفي بالنيران الصديقة على ملعب بارك دي برانس، من خلال ساكو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (39).

غير أن البرازيلي نيمار واصل أداءه الرائع بتسجيل ثنائية، من ركلة جزاء (43)، قبل أن يضيف الثالث لفريقه من رأسية جميلة خادع بها حارس المرمى (51).

وقلص النجم التونسي وهبي الخزري الفارق بهدف للضيوف (58)، قبل أن يعود مبابي ويحرز الهدف الرابع من ركنية (69) عوَّض به عن ركلة جزاء أهدرها في الشوط الأول (23).

وهذه هي المباراة الأولى لمبابي بالدوري وفي الموسم مع سان جرمان، إذ غاب عن كأس الأبطال للإيقاف، وعن المرحلة الأولى للإصابة.


واختتم البرتغالي ريناتو سانشيس مهرجان أهداف سان جرمان (87)، قبل أن يقلص الكاميروني إنزو تشاتو النتيجة هباء لمونبلييه (90+2).

وفي مباراة ثانية، ارتكب حارس رين، التركي البديل دوغان علمدار، خطأ فادحاً منح به هدف التعادل للسويسري بريل إمبولو، ليخرج موناكو المنقوص بتعادل 1-1.

وتردد علمدار داخل منطقة الست ياردات في منطقة الجزاء خلال تعامله مع كرة أعادها له زميله الويلزي جو رودون، فانقض عليه إمبولو ليسرق الكرة منه ويحرز هدف التعادل (73).

جاء هذا الهدف بعدما كان رين افتتح التسجيل عن طريق غايتان لابورد (59).

كليرمون يقلب تأخره لفوز على ريمس

وفي مباريات أخرى جرت اليوم ضمن المرحلة ذاتها، قلب كليرمون تأخره بهدفين أمام مضيفه ستاد ريمس إلى فوز 4 /2.

وتقدم ريمس في الدقيقة 23 عن طريق كاموري دومبيا من ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميله فلورين بالوجان الهدف الثاني بنفس الطريقة في الدقيقة 30، وفي الدقيقة 51 سجل كورمين أندريك هدف تقليص الفارق لكليرمون، قبل أن يدرك اللاعب ذاته التعادل لفريقه في الدقيقة 62، وسجل محمد ساراسفيتش الهدف الثالث لكليرمون في الدقيقة 72، قبل أن يضيف بيلا الهدف الرابع في الدقيقة 77.

كما فاز تولوز على مضيفه تروا 3 / صفر، وتعادل آنجير مع مضيفه أوكسير 2/2، وخيم التعادل السلبي على مواجهة أجاكسيو وضيفه لنس.