«وورلد فاينانس»: «الاستثمارات الوطنية» أفضل شركة استثمارية مصرفية في الكويت لعام 2022

المخيزيم: الجائزة تعد حصاد جهود الشركة بتقديم استشارات مالية متطورة للعملاء

نشر في 14-08-2022
آخر تحديث 14-08-2022 | 19:06
أكد المخيزيم أن حصول شركة الاستثمارات الوطنية على هذا التقدير الدولي من «وورلد فاينانس» العالمية يعد دليلاً على قدرة الشركة في تقديم خدمات تنافسية وفريدة من نوعها.
حصدت شركة الاستثمارات الوطنية جائزة أفضل شركة استثمارية مصرفية في الكويت لعام 2022، مِن وورلد فاينانس العالمية (World Finance)، تتويجاً لجهود الشركة الدؤوبة في تقديم خدمات استشارية للعملاء.

وتعتبر وورلد فاينانس من المجلات العالمية المرموقة التي أسست منذ ما يقرب من 20 عاماً، ويقع مقرها في العاصمة البريطانية لندن، وهي من أهم المجلات إذ تغطي كل الأعمال المصرفية والتمويلية والتجارية في العالم، وتقرأ في أكثر من 100 دولة، وتجمع بين التغطية الإقليمية المتعمقة والتقارير عن الأسواق المالية العالمية، والتنظيم وصنع السياسات والخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الاستثمارية والتجارة والتكنولوجيا وتمويل المشاريع والبنية التحتية والعقارات، ويبلغ متوسط عدد قراء المجلة نحو 120 ألف لكل إصدار.

وتم اختيار شركة الاستثمارات الوطنية (أفضل شركة استثمارية مصرفية في الكويت) من بين عدد كبير من الشركات المرشحة التي خضعت لعمليات تقييم وتحليل فني للأداء من خبراء ماليين ومختصين في قطاع الاستثمار.

في السياق، قال فهد المخيزيم الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات الوطنية:» سعداء بهذا الإنجاز الاستثنائي، الذي يكلل جهود الشركة المبذولة في سبيل التميز في خدمات مقدمة للعملاء لا مثيل لها».

فرص متميزة

وأوضح المخيزيم أن حصول شركة الاستثمارات الوطنية على هذا التقدير الدولي من وورلد فاينانس العالمية يعد دليلاً على قدرة الشركة في تقديم خدمات تنافسية وفريدة من نوعها، مشدداً على أن الشركة مستمرة بالتطور والابتكار وتقديم خدمات عالية الجودة للمستفيدين بهدف إيجاد قيمة مضافة للعملاء.

وأشار إلى أن قطاع الاستثمارات المصرفية أصبح اللاعب الأكثر تنافسية محلياً واقليمياً، بفضل عقود من الخبرة المجتمعة ومجموعة ضخمة من الخدمات الاستشارية والحضور البارز في نشاط الاستثمار- إدارة الملكية الخاصة والاستثمارات البديلة في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية.

كما أكد أن شركة الاستثمارات الوطنية تمكنت من تحقيق نتائج مثمرة وأداء استثنائي في كل القطاعات التي تعمل بها، مما وضعها في مقدمة شركات الاستثمار الرائدة على مستوى الكويت ومنطقة الخليج، وهذا يؤكد مكانتها كواحدة من أكبر شركات الاستثمار من حيث حجم الأصول المدارة التي بلغت 1.13 مليار دينار بنهاية الربع الثاني من عام 2022، أي ما يعادل (3.68 مليارات دولار).

واستعرض المخيزيم أداء قطاع الاستثمارات المصرفية في شركة الاستثمارات الوطنية، وقال إن القطاع يعمل على نوعين من النشاطات التجارية: خدمات الاستشارات المالية والاستثمارات البديلة.

وأضاف أن إدارة الخدمات الاستشارات المالية توفر مجموعة من الخدمات المتعددة التي تتضمن عمليات الاندماج والاستحواذ، معاملات سوق رأس المال وتشمل الاكتتابات العامة الأولية والإدراج في بورصة الكويت واصدار السندات والصكوك، وتصنيف السندات وعروض الاستحواذ الالزامي والاختياري، واضافة إلى ذلك تقوم الإدارة بتقديم استشارات أخرى تتمثل في تقييم الشركات ودراسات الجدوى المالية وإعداد خطط العمل وإعداد استراتيجية النمو والتطوير وإعادة الهيكلة المالية وهيكلة العمليات وتعزيز الحوكمة وفحص الاستثمارات وتقديم الخدمات لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

واستشهد على سبيل المثال بقيادة الاكتتاب الخاص بشركة أولاد علي الغانم للسيارات ش.م.ك.م. داخل الكويت كمنسق رئيسي ومستشار إدراج ومدير اكتتاب مشترك بإجمالي طلبات بلغت 1.08 مليار دينار، ما يعادل 3.53 مليارات دولار، وتستعد لعملية اكتتاب وإدراج أخرى في النصف الثاني من 2022-2023.

كما أوضح المخيزيم أن إدارة الاستثمارات البديلة تتمتع بخبرة لا تضاهى في العديد من القطاعات لاسيما الخدمات المالية والعقار والأغذية والبنية التحتية والتعليم والضيافة ورأس المال المخاطر والتكنولوجيا، وعملت الإدارة على استقطاب استثمارات متميزة وأيضاً عدد من العقود مع كبار المؤسسات لتقديم خدمات استشارية، من خلال نجاح فريق قطاع الاستثمارات المصرفية بالاستثمار في قطاعات البنية التحتية والائتمان وتكنولوجيا المعلومات في النصف الأول من عام 2022.

إنجازات الشركة في 2021

تناول المخيزيم الإنجازات التي حققها قطاع الاستثمارات المصرفية في الشركة خلال عام 2021 رغم الظروف والتحديات الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا، إذ حقق القطاع إنجازات مميزة ليؤدي دوراً رئيسياً وفعالاً في أضخم الصفقات، وقد نفذت الشركة مجموعة قوية من الاستثمارات المتميزة مع أبرز الشركاء العالميين بما يقارب 41 مليون دولار، وشملت استثماراتها عدداً من عمليات الدمج والاستحواذ لمصلحة عملائها، وعدداً من عمليات البيع وإعادة الهيكلة، فضلاً عن تعاقدات لتقديم خدمات استشارية عامة متعددة في قطاعات البنية التحتية والائتمان وتكنولوجيا المعلومات.

كما أشار إلى أداء إدارة الخدمات الاستشارية المالية ونجاحها خلال 2021 في إتمام عملية إدراج شركة الصفاة للاستثمار في بورصة الكويت، التي يبلغ رأسمالها حوالي 93 مليون دولار، إضافة إلى النجاح الملحوظ الذي أظهرته إدارة الاستثمارات البديلة من خلال استثماراتها الناجحة في مشاريع عدة خارج الكويت.

وأثنى على أداء فريق إدارة الاستثمارات البديلة وإدارة الخدمات الاستشارية المالية، مؤكدا أن شركة الاستثمارات الوطنية كانت ولا تزال مستمرة نحو العمل بدقة وكفاءة متناهية لتلبية تطلعات عملائها على النحو الأمثل على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، من أجل الحفاظ على مسيرة التقدم ومكانة الشركة المرموقة باعتبارها أحد أبرز الكيانات الاستثمارية المتخصصة، والتي تتمتع بسجل حافل من الإنجازات والنجاحات.

قطاع الاستثمارات المصرفية نجح في أداء دور رئيسي وأصبح اللاعب الأكثر تنافسية محلياً وإقليمياً

الشركة نجحت في تنفيذ مجموعة من الاستثمارات المتميزة مع أبرز الشركاء العالميين بقيمة 41 مليون دولار

«الاستثمارات الوطنية» منسق رئيسي ومدير اكتتاب مشترك بإجمالي طلبات محققة بلغ 3.53 مليارات دولار لاكتتاب شركة أولاد علي الغانم للسيارات
back to top