صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السيتيزن وأرسنال يحتفظان بالعلامة الكاملة بفوزين صريحين

  • 14-08-2022
  • المصدر
  • AFP

واصل مانشستر سيتي حامل اللقب بدايته القوية وحقّق فوزًا عريضًا على حساب بورنموث 4- صفر في المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم، وانضم اليه في الصدارة أرسنال الفائز على ليستر سيتي دون متاعب 4-2 أمس.

وتشارك سيتي وارسنال صدارة ترتيب «البريميرليغ» بـ 6 نقاط بالعلامة الكاملة مع افضلية الاهداف لسيتي، فيما اهدر ليدز يونايتد فرصة الالتحاق بركب المتصدرين بعد تعادله امام ساوثمبتون 2-2 ليخفق في تحقيق فوزه الثاني تواليًا.

على ملعب الاتحاد، حقّق سيتي مع مدربه الاسباني بيب غوارديولا انتصاره الثاني من مباراتين بعد فوزه في المرحلة الاولى على وست هام بهدفين سجلهما الوافد الجديد النرويجي إرلينغ هالاند.

وسجّل لـ «سيتيزن» اهدافه كل من الالماني إلكاي غوندوغان (19)، البلجيكي كيفن دي بروين (31)، فيل فودن (37) والكولومبي جيفرسون ليرما خطأ في مرماه (79).

أرسنال دون خطأ

وفي ملعب الامارات، قاد البرازيلي غابريال جيزوس أرسنال الى مواصلة بدايته القوية هذا الموسم بفوزه على حساب ليستر 4-2.

وسجّل جيزوس هدفي فريقه في الشوط الأول (23 و35)، محرزا اول اهدافه الرسمية منذ انتقاله الى صفوف الفريق الللندني قادما من مانشستر سيتي خلال الصيف، فيما أضاف السويسري غرانيت تشاكا الهدف الثالث (55) بعدما كان الفرنسي ويليام صاليبا قلّص النتيجة لليستر بعدما سجّل هدفا في مرمى فريقه (53).

وبعدما قلّص جيمس ماديسون النتيجة مرة اخرى لليستر (74)، قضى على آماله ارسنال سريعا بهدف للبرازيلي غابريال مارتينيلي الذي سجّل هدفه الثاني هذا الموسم (75).

ورفع أرسنال رصيده الى ست نقاط في صدارة الترتيب بالتساوي مع سيتي فيما يملك ليستر في رصيده نقطة يتيمة عقب تعادله في المرحلة الاولى امام برنتفورد 2-2 في بداية مخيّبة لبطل عام 2016.

وحقق أستون فيلا فوزه الأوّل هذا الموسم بعد خسارته أمام بورنموث بهدفين نظيفين في باكورة المراحل.


في المقابل، مُني إيفرتون بخسارته الثانية توالياً بعد سقوطه أمام تشلسي صفر-1 افتتاحاً.

ولم ينجح نيوكاسل الطامح الى فرض نفسه من جديد بعد انتقاله الى الملكية السعودية في تحقيق فوزه الثاني وتعادل امام مضيفه برايتون صفر-صفر.

كما انتهت مباراة ولفرهامبتون وفولهام بالتعادل السلبي.

توتنهام في اختبار تشلسي

يخوض توتنهام امتحاناً صعباً لتقديم أوراق اعتماده ضد جاره اللندني تشلسي عندما يحل ضيفاً عليه في المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم.

حظي مدرب توتنهام الإيطالي كونتي بدعم مطلق من رئيس النادي دانيال ليفي في أول موسم كامل له مدرباً للفريق من خلال تعاقدات مع المهاجم البرازيلي ريشارليسون ولاعب الوسط المالي إيف بيسوما والجناح الكرواتي إيفان بريتشيتش والظهير الأيمن دجد سبنس والمدافع الفرنسي كليمان لانغليه والحارس فرايزر فورستر.

لم يبدأ أي من هذه الوجوه الستة الجديدة المباراة ضد ساوثمبتون، التي انتهت بفوز عريض لتوتنهام 4-1.

وحقق تشلسي بدوره انطلاقة ناجحة بطريقة أقل استعراضاً لأنه احتاج إلى ركلة جزاء من الإيطالي الدولي جورجينيو ليفوز على مضيفه إيفرتون 1-صفر.

وطالب مدرب تشلسي الألماني توماس توخل لاعبيه بضرورة رفع المستوى ضد توتنهام،خصوصاً بعد التعاقدات الجديد للفريق مع رحيم سترلينغ والسنغالي خاليدو كوليبالي والإسباني مارك كوكوريا والموهبة الواعدة كارني تشوكويميكا.