صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5142

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إشبيلية وأوساسونا يقصان شريط الدوري الإسباني

برشلونة بتدعيماته الجديدة يلتقي فايكانو

  • 12-08-2022

يقص اليوم فريق إشبيلية رابع الموسم الماضي، شريط الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفاً على أوساسونا في افتتاح الجولة الأولى من البطولة.

وكان إشبيلية قد أتم صفقة انتقال حر للاعب الوسط وصانع الألعاب إيسكو عقب انتهاء عقده بعد تسعة مواسم في ريال مدريد.

ويبدأ برشلونة مشواره في الدوري الإسباني غداً على أرضه ضد رايو فايكانو بقيادة المدرب تشافي هرنانديس، الذي وصل منتصف الموسم الماضي وانتشله من النتائج السيئة التي غرق فيها، ويأمل أن تساهم مجموعة من التعاقدات الجديدة على سد الفجوة مع ريال مدريد بعد أن أنهى الموسم الماضي متخلفاً بـ 13 نقطة.

وانضم أيضاً جناح ليدز يونايتد الإنكليزي البرازيلي رافينيا، والعاجي فرانك كيسييه من ميلان الإيطالي، فيما يبدو أن الدفاع سيشهد تحسناً كبيراً بالتعاقد مع الفرنسي جول كونديه والدنماركي أندرياس كريستنسن.


لكن المشكلة هي أنه بحلول بداية الأسبوع الحالي، لم يكن برشلونة قادراً على تسجيل لاعبيه الجدد لأنهم لم يجمعوا ما يكفي من المال من أجل الامتثال لقيود الإنفاق التي فرضتها رابطة الدوري الإسباني على النادي.

وأشارت شبكة «إس أس بي أن» الى أن كريستنسن وكيسييه قد يغادران النادي الكاتالوني مجاناً في حال لم يتم تسجيلهما قبل الغد.

ويأتي ذلك رغم إقدام مجلس إدارة برشلونة على بيع جزء من أصوله وإبرام اتفاقيات من أجل القدرة على التعامل مع ديون تبلغ وفق التقارير 1.3 مليار يورو.

ضمن الجولة الافتتاحية يلتقي أيضاً غداً فريق بلد الوليد العائد حديثاً إلى دوري الأضواء مع فريق فياريال، ويلعب سيلتا فيغو مع إسبانيول ضمن الجولة الافتتاحية.